اصدار كتاب  للمؤلف أ.د. أحمد حميد عبيد

اصدار كتاب للمؤلف أ.د. أحمد حميد عبيد

أصدرت دار ريمار للنشر في إسطنبول كتاباً جديداً حمل عنوان: "التراجيديا في المسرح الاغريقي والإليزابيثي والحديث" للمؤلف البروفيسور الدكتور أحمد حميد عبيد من جامعة الأنبار في العراق.

ويتحدث الكتاب عن مفهوم التراجيديا وتطورها وأساليب تجسيدها على خشبة المسرح عبر العصور. 

ويعرض البروفيسور الدكتور أحمد حميد عبيد في كتابه الجديد بداية التراجيديا في المسرح بدءاً من فترة الإغريق مروراً بتطورها في العصر الإليزابيثي.

وتابع البروفيسور الدكتور أحمد حميد عبيد سرده لواقع التراجيديا وتطورها النهائي من خلال المسرح الأمريكي الحديث وبشكل أكثر تحديدًا مع يوجين أونيل.

كتاب التراجيديا في المسرح الاغريقي والإليزابيثي والحديث يقدم للمهتمين من الباحثين في ميدان المسرح العالمي مساحة معرفية تلبي دوافعهم لاكتشاف أصل المسرح الجاد التراجيدي.

كما يعرض البروفيسور الدكتور أحمد حميد عبيد من خلال فصول الكتاب للأكاديميين والمهتمين مراحل تطور المسرح في الادب الانكليزي والاميركي على مستوى التركيب والمضمون على حد سواء. 

ولا يغفل الكاتب الدكتور أحمد حميد عبيد من خلال فصول الكتاب الصادر عن دار ريمار أن يتيح للقارئ فرصة لمن يود الزيادة فيه من تفاصيل حول المسرح وانواعه واهميته.

ولم يكن كتاب التراجيديا في المسرح الاغريقي والإليزابيثي والحديث الأول في هذا المجال المسرحي والأدبي حيث سبق أن أصدرت دار ريمار التابعة لأكاديمية ريمار التركية العديد من الكتب القيمة والمتنوعة في هذا المجال وغيرها من مجالات الأدب والفن والثقافة.