ندوة علمية في كليتنا تناقش الصراع الدولي في سوريا وأثره على العراق

        برعاية السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم المحترم وبإشراف السيد عميد كليّة القانون والعلوم السياسية الاستاذ الدكتور هادي مشعان ربيع المحترم وبحضور عدد من اساتذة وطلاب الكلية ؛ أقامت كليتنا ندوة علمية بعنوان ( الصراع الدولي في سوريا وأثره على العراق ) في يوم الاربعاء الموافق العاشر من آذار 2019 وفي قاعة الشهيد الاستاذ الدكتور محمد حردان الهيتي في الكلية .

 

وقُسّمت الندوة التي ترأسها ( أ.م.د احمد علي محمد ) الى ثلاثة محاور وعلى النحو التالي :

          تناول ( ا.م .د بشير هادي عبد الرزاق ) في المحور الأول المقتربات النظرية المفسرّة للصراع الدولي في سوريا , في حين تناول ( م .د اركان ابراهيم عدوان ) في المحور الثاني الفاعلين الدوليين في الأزمة السورية ولعل في مقدمتهم ( الولايات المتحدة الامريكية , روسيا , ايران ) أما المحور الثالث فقد تضمن تداعيات وتأثير الصراع في سوريا على العراق وتناوله ( أ.م.د سلام داود غزيل ) .

     ثم فُتح المجال أمام الحاضرين لإبداء آرائهم والتي كانت عامل إثراء للندوة  . وتأتي هذه الندوة وما سبقها وما هو آتٍ في إطار السعي الحثيث الذي تبذله كليتنا لمواكبة التطورات والاحداث السياسية المحلية والاقليمية التي تؤثر سلباً وإيجاباً على العراق  ؛ خدمةً للمسيرة التعليمية لجامعتنا العزيزة وعراقنا الحبيب .