ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية الاستاذ الدكتور (هادي مشعان ربيع ) عميد كلية القانون والعلوم السياسية اقامة وحدة العيادة القانونية / كلية القانون و العلوم السياسية - جامعة الانبار السياسية وبالتعاون مع رئاسة محكمة استئناف الانبار الاتحادية ورشة عمل قانونية بعنوان (الاليات القانونية لتطوير عمل المحامي) والقاها المدعي العام في محافظة الانبار (القاضي صلاح مخلف عبيد العلواني) على قاعة الاستاذ الدكتور الشهيد محمد حردان الهيتي وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ??/ ??/ ???? في الساعة ?? ظهراً ، حيث كانت الورشة بإدارة الاستاذ المساعد الدكتور ( عباس مفرج فحل) . كما وضح سيادة المدعي العام عدة امور مهمة ومنها:

-        اسس تكون المحامي الجيد وهي:

-        توفر المعرفة القانونية لدى المحامي من خلال زيادة الاطلاع والدراسة القانونية.

-        الشخصية القانونية كالنزاهة ، الحرص ، الشجاعة وتتكون عن طريق العمل في المجال القانوني في المحاكم والتواصل مع القضاة.

-        التفريق بين عمل المحامي والقاضي.

-        دور عمل المحامي امام القضاء وخطورة الاجراءات المتبعة.

-        القوانين التي تحكم مهنة المحاماة مثل قانون المحاماة والمرافعات و اصول المحاكمات الجزائية وقوانين اخرى ذات الصلة.

-        شروط ممارسة مهنة المحاماة

-        حقوق و واجبات المحامي

-        المحظورات في مهنة المحاماة

-        يستوجب على المحامي الحصول على المتون القانونية جميعاً

-        يتوجب على المحامي متبعة قرارات واتجاهات محكمة التمييز.

-        الاهتمام باللوائح القانونية المعروضة امام القضاء وارفاق الدفوع القانونية.

 

وقد حضر الورشة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل والطلبة. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها سيادة المدعي العام. وفي الختام شكر الجميع جهود عمادة الكلية على إتاحة الفرصة من اجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين، واكدوا على ضرورة التواصل، من اجل إعادة العمل على عقد لقاءات علمية أخرى .