أخبار الكلية

تُقيم كليتنا ورشة ( ادارة الندوة العلمية ) على قاعة مؤتمرات الكلية

  2018-12-26   

برعاية السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم المحترم وبإشراف السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية ؛ تُقيم كلية القانون والعلوم السياسية ورشة العمل الموسومة ( ادارة الندوة العلمية ) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 26 8 , وقد ترأس الجلسة التدريسي في قسم العلوم السياسية أ.م.د احمد علي محمد . وبعضوية الدكتور  مصطفى جابر فياض وبحضور عدد من اساتذة الكلية .

اذ تناولت هذه الورشة  جملة من التفاصيل الخاصة بادراة الندوات العليمة بشكل عام والندوات التي تقيمها كليتنا على وجه الخصوص . وقد تناول الدكتور مصطفى جابر آلية تنظيم الندوات وادارتها وآدابها , فضلاً ضرورة ترجمة توصيات هذه الورشة الى واقع ملموس وتأخذ مجراها التطبيقي في الندوات القادمة

  

... أقرا المزيد


الوقفة الاحتجاجية لأساتذة وطلاب جامعة الانبار

  2018-12-26   

 اقام اساتذة ومنتسبو وطلاب جامعة الانبار وقفة احتاجية في يوم الاربعاء الموافق السادس والعشرون من شهر كانون والاول رداً على التصرفات التي تمس جامعة الانبار  , وقد أكد السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم المحترم ان الجامعة مستقلة شكلاً ومضموناً وهي بعيدة كل البعد عن اي انتماء مهما كان شكله ومرجعيته , مؤكداً على ان جامعتنا احرص ما يكون على المشتركات والمكتسبات الوطنية وقد تم محاسبة المقصرين , وبذلك استذكرت رئاسة الجامعة حجم التضحيات الكبيرة التي قدمتها قواتنا الامنية في الذود عن الجامعة والمحافظمة اجمع

 

... أقرا المزيد


كلية القانون والعلوم السياسية \ تلفت عناية طلبتها وتهيب بعدم الانسياق خلف الاصوات التي تريد النيل من جامعة الانبار

  2018-12-25   

 

اشارت المادة " السابعة " من الدستور العراقي الدائم لسنة 2005 الفقرة أولاً:- يحظر كل كيانٍ أو نهجٍ يتبنى العنصرية أو الإرهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي، أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له، وبخاصة البعث الصدامي في العراق ورموزه، وتحت أي مسمىً كان، ولا يجوز أن يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق، وينظم ذلك بقانون "

وبذلك تهيب عمادة كلية القانون والعلوم السياسية ؛ طلبتنا الأعزاء ان يفوّتواْ الفرصة على كل من يحاول ان يصطاد بالماء العكر ، وعدم الانسياق وراء الاخبار التي تحاول النيل من جامعة الأنبار .

جامعة الأنبار وقفت كجبلٍ أشم في وجه الإرهاب ورفعت سلاح " القلم " و " العلم " لتتشاطر مع قوّاتنا الأمنية الأبطال شرف الذود عن محافظتنا الغرّاء .
ففي الوقت الذي ضحّت قواتنا الأمنية في سوح الوغى ؛ كانت الجامعة تقاتل في سوح العلم والمعرفة ؛ فكانت النتيجة نصراً عسكريّاً مؤزراً لقواتنا الأمنية الأبطال ونصراً فكرياً وعلميّاً لجامعتنا العزيزة .
وبذلك تشدد كلية القانون والعلوم السياسية ؛ على ان الجامعة موسسة اكاديمية مستقلة عن الانتماءات أيّاً كان شكلها او مرجعيتها .
وعلى أثر الهجمة التي تتعرض لها جامعتنا الصابرة بين الحين والآخر ؛ عقد مجلس جامعة الأنبار جلسة طارئة اليوم الثلاثاء ، وبذلك فإن مجلس الجامعة شديد وحريص كل الحرص على سمعة الجامعة بطلابها بموظفيها بأساتذتها بعامليها وستتخذ كل الاجراءات القانونية ضد كل من يحاول تشويه الصورة البهية لهذه الجامعة .

 


شعبة الاعلام / كلية القانون والعلوم السياسية
 

 

... أقرا المزيد


الجلسة الطارئة لمجلس جامعة الانبار \ وبياناً توضيحيّاً حول نشر الصور التي يُجرّمها القانون

  2018-12-25   

 *مجلس جامعة الانبار يصدر بيانا توضيحا بشأن رفع طلبته صورا يجرمها القانون* .

شددت جامعة الانبار على المضي في إجراءاتها القانونية بحق مجموعة من طلبتها ومن ساهم معهم في رفع صور يحاسب ويجرم القانون التعامل بها والترويج لها.
جاء ذلك خلال بيان أصدره مجلس الجامعة في جلسته الطارئة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥/١٢/٢٠١٨ .
ونص البيان على ما يأتي:

يتابع مجلس الجامعة باهتمام بالغ تفاصيل حادثة رفع بعض من طلبته صورا يمنع تداولها والتعامل معها وفقا للقانون، وإذ يؤكد مجلس الجامعة حرصه الحفاظ على وحدة الخطاب الوطني ومجتمعه والابتعاد عن السلوكيات المنحرفة التي تمارس وفق رغبات وارادات شخصية لا تمت للوسط الجامعي والمجتمعي الإنباري بصلة.
كما تسجل جامعة الانبار 
شجبها واستنكارها هذا الفعل الذي لا يعكس موقف ورأي منتسبيها وطلبتها، وتعرب عن تمسكها بالثوابت الوطنية وفخرها بحجم التضحيات التي سُجلت من أجل تحرير ارض المحافظة ومؤسساتها ومنها جامعة الانبار وإعادة الحياة التعليمية إلى طبيعتها بفضل ابطال القوات الأمنية والحشد الشعبي ودماء الشهداء.
وفي ذات السياق يوضح مجلس الجامعة حجم الفعاليات والنشاطات التي أقيمت بعد اندحار مجموعات داعش الارهابية لتعزيز مقومات مبادئ العيش السلمي ونبذ التطرف والتخلص من آثار حقبة سيطرة تلك المجاميع على المحافظة ومؤسساتها
ويضع مجلس الجامعة هذه الحادثة موضع التصرفات المكشوفة الرامية
إلى إحراج الجامعة أمام الرأي العام ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤكدا هوية أبناء الانبار الوطنية وجامعتهم التي يعتزون بها وباسرها التدريسية وسيكون القانون وإجراءات الجامعة حاضرة وبقوة لكل من يريد العبث بملامح اللوحة الوطنية العراقية.

 
 

... أقرا المزيد


جامعة الانبار تحتفل بالذكرى الحادية والثلاثون لتأسيسها

  2018-12-23   

 برعاية السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم المحترم وبحضور السيد محافظ الانبار وعدد من القادة العسكريون ؛ اقامت جامعة الانبار احتفالا مركزيا احتفاءً وابتهاجاً بالذكرى الحادية والثلاثون لتأسيسها فقد وقف اليوم الجميع ( الاستاذ والموظف والطالب والضيف ) فرحين مبتهجين بهذه المناسبة العطرة , 

 

فكان لجامعة الانبار عقوداً من الابداع والتألق , عقوداً من الاصرار والارادة , عقوداً من العطاء والتألق , عقوداً وهي تخرج اجيالا وتستقبل اخرين , عقوداً وهي ترفد الدولة والمجتمع بالطاقات الواعدة والمعطاة في المجالات كافة .

في هذه المناسبة العطرة نستذكر كيف سطرت جامعة الانبار اروع معاني الاصرار الارادة والعزيمة  , فقد كتبت قصة نجاحها وارادتها ليس بحبر الاقلام بل بدماء شهدائها , بدماء الطالبة الشهيدة سما ليث مؤيد .

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات وللكليات كافة : اعمال فنية , معارض للكتب ,الرسم , وكل ما يتعلق بمواهب طلبة الجامعة . وبعد ذلك توجه السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية لأفتتاح معرض الكتب في الكلية .

 

... أقرا المزيد


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88