حلقة نقاشية مكملة لمجلس الجامعة

2016-12-31

حلقة نقاشية مكملة لمجلس الجامعة

بحضور السيد رئيس الجامعة المحترم والسادة والمساعدين العلمي والاداري وبحضور الاستاذ المساعد الدكتور فلاح دحام رشيد اقام مجلس الجامعة  حلقة نقاشية مكملة تخص النشر في المجلات العلمية  ذات معامل التاثير وقد ابدى السيد رئيس الجامعة اهتمامه الكبير فيما يخص هذه الندوة واكد على ضرورة الاهتمام بتحقيق شروط النشر في المجلات العلمية للوصول بالجامعة الى اعلى مراتب التصنيف العالمية.

هذا وقد القى السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية محاضرة قيمة بعنوان خطوات عملية مقترحة لتطوير الجامعة علميا وتحسين تصنيفها عالميا.

وكذلك القى الاستاذ المساعد الدكتور فلاح دحام رشيد مدير مركز ابن سينا والامين العام للمكتبة المركزية محاضرة خاصة بالنشر في المجلات العلمية ذات معامل التاثير من خلال التعريف بالنشر العلمي واشهر دور النشر العالمية والتعريف بمعامل التاثير للمجلات العلمية وكذلك التعريف بمؤشرات القياس السائدة والتعريف بدور النشر والناشرين الوهميين بالاضافة الى التعريف بالادوات الضرورية لمراقبة وزيادة الاستشهاد. وقد شهدت الندوة حضورا مميزا من قبل عمداء الكليات وتم طرح العديد من الاسئلة في ما يخص موضوع النشر وتم الاجابة عنها بشكل مفصل من قبل الاستاذ المساعد الدكتور فلاح دحام رشيد.