السيد رئيس جامعة الانبار يستقبل الفريق العلمي من كلية الطب

السيد رئيس جامعة الانبار يستقبل الفريق العلمي من كلية الطب

 استقبل السيد رئيس جامعة الانبار الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم في مكتبه السيد عميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور ذاكر محمد محسن والفريق العلمي الذي اكمل تحضير الوسط الناقل لعينات التحري عن الإصابة بفايروس كورونا وكان الاستقبال بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا والذي اشرف على عمل الفريق في مختبرات فرع الأحياء المجهرية في كلية الطب في جامعة الانبار ويذكر ان الفريق تم تشكيله في كلية الطب برئاسة السيدة معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتورة نور ناجي رديف /اختصاص فايروسات طبية. 

وتأتي هذه المبادرة لدعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها دائرة صحة الانبار في التصدي لجائحة كورونا والتي تعد إسهامًا متواضعًا أمام تلك الجهود الكبيرة. ومن الجدير بالذكر ان هذا الوسط الناقل معروف لدى المتخصصين بأهميته لضمان نقل العينات الى المختبرات المتخصصة وتأتي الأهمية في هذا الوقت لصعوبة الحصول على المواد الأولية وتحضيرها في ظروف قياسية تضمن تجهيزه بدقة وبعيدًا عن الملوثات.

وأكد السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء على ضرورة تكاتف الجميع واثنى على الجهود التي بذلها الفريق متمنيًا لهم التوفيق لمزيد من العطاء.