ورش توعوية لكلية الهندسة حول التطرف وتعاطي المخدرات وآثارهما ومخاطرهما السيئة على الأشخاص والمجتمع
2022-01-27
 
ورش توعوية لكلية الهندسة حول التطرف وتعاطي المخدرات وآثارهما ومخاطرهما السيئة على الأشخاص والمجتمع

 

بحضور السيد عميد كلية الهندسة - جامعة الأنبار أ . م . د أمير عبدالرحمن هلال المحترم ، نضمت وحدة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية وبأشراف مباشر من أ . م . د محمد عبد أحمد معاون العميد للشؤون العلمية عدد من ورش العمل في الأقسام العلمية ألقيت خلالها محاضرات تثقيفية وتوعوية على الطلبة تتعلق بالتطرف والمخدرات وآثارهما ومخاطرهما على الأشخاص والمجتمع ، ولما لها من أهمية في توجيه وتوعية طلبتنا الأعزاء لتفادي المخاطر التي تسببها .

تضمنت الورش أربع محاضرات :-

* الأولى / { الشباب وخطر التطرف الفكري } حاضر فيها  أ . د أكرم عبيد فريح مدير المركز الثقافي والأجتماعي في رئاسة الجامعة .

* الثانية/ { آثار التطرف على المجتمع  } المحاضر / أ . م . د علاء كامل عبدالرزاق التدريسي في كلية العلوم الأسلامية .

* الثالثة / { تعاطي المخدرات ، آثارها ومخاطرها على الأشخاص } للدكتور طه حسين المعاضيدي مدير شعبة الأمراض الصدرية سابقاً .

* الرابعة / { التطرف وآثاره السيئة على المجتمع } ألقاها / أ . م . د عبد الرزاق جاسم محمود التدريسي في كلية التربية / القائم .

تلقى خلالها الطلبة معلومات مهمة حول تعاريف ومفهوم التطرف من الناحية الفكرية والأجتماعية والشرعية ، ومفهوم التطرف والغلو ومجاوزة الحد من فهم الدين وتطبيقه . وكذلك الأسباب التي تؤدي الى التطرف ومنها طريقة التربية الأجتماعية حيث العلاقة مبنية على الفرص لا على الأحترام ، والجهل وهو ضعف العلم الشرعي الصحيح القائم على الدليل والعاطفة المبنية على حماس غير منضبط .

كما تعرف الطلبة على مفهوم المخدرات بأنها مادة طبيعية أو مصنعة تدخل جسم الأنسان وتؤثر عليه فتغير إحساسه وبعض وظائفه وينتج عن تكرار إستعمال هذه المادة مخاطر كبيرة على الصحة الجسدية والعقلية مثل القلق والتوتر والشعور بعدم الأستقرار والمسؤولية وهي تؤثر على قرارات متعاطيها وتصرفاته وتفكيره وبالتالي تأثيراتها الضارة على البيئة والمجتمع .

حضر الورش السادة رؤساء الأقسام العلمية والمقررون ومسؤول شعبة الأعلام والعلاقات العامة ومسؤول وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية و مسؤولي الإرشاد النفسي في الاقسام العلمية.

 
عدد المشاهدات : 537