كلية الصيدلة تحتفل بمرور عام على إحتضانها لنادي إدراك للقراءة

كلية الصيدلة تحتفل بمرور عام على إحتضانها لنادي إدراك للقراءة

 
٢٥ فبراير
في مثل هذا اليوم قبل سنة تحديداً، إبتدأ مشوار نادي ادراك في كلية الصيدلة، وذلك من خلال الجلسة التمهيدية التي أقيمت بمشاركة عدد من طلاب الكلية الذين جمعهم حب القراءة والمطالعة.. واليوم نحتفل في مرور سنة قرأنا فيها تسعة عشر(19) كتاباً سوياً في سبعة عشر جلسة نقاشية حول الكتب. 
ما هو نادي إدراك؟
 هو نادي إنطلق بأهداف توعوية من شأنها تمرين العقل على القراءة، حيث يختص النادي بقراءة الكتب في مختلف المجالات ومناقشتها بشكل دوري من خلال حلقات نقاشية وضمن آلية عُينت مسبقاً. 
إنَّ من أهم أهداف النادي هو التشجيع على القراءة اللامنهجية وذلك بناءاً على رؤيتنا في أن تكون القراءة سلوك وعادة لكل فرد من أفراد المجتمع بغض النظر عن تخصصه المهني اضافةً إلى إيماننا بضرورة انشاء جيل من القراء تحت شعار "قارئ اليوم هو قائد الغد".
 يوفر النادي مساحة للاعضاء يستطيعون من خلالها طرح انطباعتهم حول الكتب ومناقشة شتى المواضيع الأخرى التي تنبثق من قراءاتهم، كما يحرص النادي أن يتناول الكتب بشتى مجالاتها وعدم حصرها في مجال واحد، على مر سنة تعددت الجلسات حول الكتب الأدبية والفكرية والفلسفية والتاريخية إضافةً إلى كتب التنمية وعلم الإجتماع وغيرها من المجالات، كما أننا نحرص على إتاحة الفرصة للأعضاء ممن لديهم محاولات في الكتابة لعرض تجربتهم.
نشاط النادي في العطلة الصيفية لن يتوقف، وذلك من خلال "نادي إدراك الألكتروني" وفق الآلية الآتية التي أستخدمت مسبقاً: تم إنشاء ملتقى على تطبيق التليگرام بتاريخ 2019/7/7 وكانت آلية النشاط هي ان يتم اختيار كتابين كل إثنا عشر يوماً (12) والتصويت على احدهما. و بعد انتهاء المدة المقررة يتم طرح عدد من الأسئلة من قبل ادارة النادي اضافةً الى تساؤلات الأعضاء مع وجود مساحة حرة للتعبير بشكل حر حول الكتاب، يتم الإجابة على هذه التساؤلات وإرسال المراجعات كاملةً في مدى اقصاها يومين، ثم تنشر في مساحة مخصصة لكل قارئ على صفحة النادي في تطبيق الإنستكرام.