التقديم للدراسات المسائية في جامعة الانبار للسنة الدراسية 2021-2022              نتائج القبول الأولية للدراسات العليا              الامتحانات الحضورية والالكترونية للفصل الدراسي الثاني- للعام الدراسي (2020-2021)              جدول الامتحانات الحضورية الكورس الثاني 2020-2021 لطلبة الدراسات العليا              التعليمات الخاصة للتقديم الى الدراسات العليا للعام الدراسي 2021-2022

 نبذه عن القسم
 

 يعد قـــــسم ادارة الاعمال من الاقسام العلمية المهمة ،  التي تحظى بقبول واحتياجات سوق العمل سواء كان على صعيد الـــقطاع العام أو القــطاع الخاص محلــياً وعربـــياً وعالــمياً ، كونه يهـــدف الى إعـــداد كـــوادر علمــــية متخصصة بإدارة الأعمال لهذه القطاعات، ويضم القسم الدراسات ( صباحية ، ومسائية ) ، التي من شأنها العمل على رفع كفاءة وفاعلية مخرجات من الطلبة بما يتـــوافق وحــاجــات ســـوق العـــمل  من خـــلال برامـــج معـــاصرة تتماشى و التــطور الحــاصل في البيئة. 

 اهداف القسم 

1-    إعداد معرفي وسلوكي لكوادر علمية متخصصة بالعلوم الإدارية ترفد المؤسسات المختلفة للقيام بأدوارها بشكل احترافي.

2-    التواصل والتفاعل العلمي والمعرفي مع المؤسسات الأكاديمية والمنظمات ذات العلاقة، بغية المحافظة على المستوى العلمي والاكاديمي في حقل الاختصاص.

3-    إقامة الدورات والبرامج التدريبية والتطويرية المتنوعة والنهوض بمستوى الأداء الإداري بمختلف جوانبه والارتقاء به إلى التميز.

4-    القيام ببحوث ودراسات نظرية وتطبيقية لتطوير الحقل المعرفي الذي ينتمي إليه، فضلا عن جعل ميدان هذه البحوث  المؤسسات والمنظمات على اختلاف أنواعها وطبيعة اعمالها ونشاطها بهدف تنمية وإثراء وتطوير الجانب الفكري والميداني لهذا العلم والوقوف على مشاكل هذه المؤسسات.

5-    إشاعة مضامين وسلوكيات وممارسات قيم الإدارة الرشيدة والحكم الصالح فضلا عن تشخيص ومكافحة الفساد الإداري في سبيل خلق الريادة والإبداع وروح الانتماء للمؤسسات على اختلاف انواعها .

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم