نشر بحث علمي ضمن مستوعبات كلاريفيت و سكوبس - الربع الثاني

2022-09-08

نشر بحث علمي ضمن مستوعبات كلاريفيت و سكوبس - الربع الثاني

 

نشر بحث علمي من قبل الباحثان ( ا.م.د. وسام هاشم خليل – مدير مركز بحوث الطاقة المتجددة و ا.م.د.عامر جميل شريف - رئيس قسم تكنولوجيا الطاقة المتجددة) في مركز بحوث الطاقة المتجددة وبالتعاون مع باحثين داخل وخارج العراق، في المجلة العالميةJournal of Heat Transfer-ASME”   والتي تقع ضمن مستوعبات كلاريفيت و سكوبس – الربع الثاني Q2 بعنوان:

“Hydrothermal Performance Maximisation and Entropy Generation Minimisation of Different Perforated Pinned Heat Sink Designs for Electronic Cooling”

تناولت الورقة البحثية محاكاة تقدير فوائد تقليل إنتاج الانتروبي وتحسين الأداء الحراري بخصائص هواء حراري متنوعة من خلال أحواض حرارية ذات زعانف مثقبة مختلفة، حيث تمت دراسة أعداد مختلفة من الثقوب الدائرية من 0-5 ثقوب . بالإضافة إلى ذلك، تم النظر في شكل التثقيب مثل أحواض حرارية مثقوبة دائرية ومربعة وبيضوية ومثلثة. أظهرت النتائج العددية أن نموذج المشتت الحراري ذو الثقوب الخماسية الدائرية يولد الحد الأدنى من الانتروبي وأقصى أداء حراري، حوالي 17% و 1.2، على التوالي مقارنة بنموذج الثقب الصفري. ينتج نموذج المشتت الحراري ذو ثلاثة ثقوب الحد الأقصى من التخفيض في توليد الانتروبي، بشكل عام حوالي 13 % مع HTP المعتدل 1.1.

تفاصيل النشر

https://doi.org/10.1115/1.4055243

 

 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر