نشر بحث علمي ضمن مستوعبات سكوبس - الربع الثاني

2021-10-04

نشر بحث علمي ضمن مستوعبات سكوبس  - الربع الثاني

نشر بحث علمي من قبل  (ا.م.د. عامر جميل شريف) التدريسي في مركز بحوث الطاقة المتجددة – جامعة الانبار مع باحثين في المجلة العالمية   "Journal of Heat Transfer – ASME"

والمصنفة ضمن مستوعبات سكوبسQ2  بمعامل تأثير 2.021تحت عنوان:

“The Thermohydraulic Characteristics and Optimization Study of Radial Porous Heat Sinks Using Multi-Objective Computational Method”

 حيث تناولت الورقة البحثية استخدام الوسائط المسامية (PM)  لتحسين نقل الحرارة الموصلة وكان محور الاهتمام في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، فقد ركزت دراسات محدودة على نقل الحرارة في أحواض الحرارة الشعاعية (RHSs) في وسط مسامي مشبع جزئيًا وكليًا بترتيب مختلف. كتطوير للتحقيقات المذكورة أعلاه ، فإن هذا البحث يعالج قدرة حلول المشتت الحراري المسامي الشعاعي على تحسين الخصائص الحرارية الهيدروليكية وتقليل تأثير قانون الديناميكا الحرارية الثاني. يتم استخدام تقنية منهجية سطح الاستجابةRSM) ) مع ansysfluent-cfd لتحسين الميزات الحرارية الهيدروليكية وتوليد الانتروبيا الكلي من خلال التصميم الأمثل متعدد الأهداف لمعايير التصميم المختلفة مثل المسامية Ø)) ، ودرجة حرارة المدخل (Tin)، والتطبيق التدفق الحراري ( Q) في وقت واحد بعد تحقيق الترتيب الأمثل للوسائط المسامية المتعلقة باتجاه التدفق. تظهر النتائج أنه ، من حيث اتجاه التدفق ، يتم التعرف على المشتت الحراري المسامي الشعاعي الأمثل لنموذج 100٪ PM على أنه يوفر أفضل النتائج وأفضل خيار (وسائط مسامية مشبعة بالكامل). علاوة على ذلك ، لوحظ أيضًا اتفاق كبير بين بيانات المحاكاة المتوقعة وبيانات المحاكاة العددية للقيم المثلى. تم الكشف عن التصاميم المثلى وغير المرغوب فيها للخصائص الحرارية الهيدروليكية ، وتوليد الانتروبيا الكلي ، والإدارة الحرارية المثلى في هذا التحقيق.

تفاصيل النشر 

https://asmedigitalcollection.asme.org/heattransfer/article-abstract/143/8/082701/1109038/The-Thermohydraulic-Characteristics-and?redirectedFrom=fulltext

 

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر