نبذة تعريفية عن القسم

 

استحدث قسم الرياضيات في سنة 2017 واستقبل الدفعة الاولى من طلبته في العام الدراسي 2017 – 2018 ، وتخرجت اولى دفعاته في عام 2020 – 2021 . مدة الدراسة في القسم هي أربع سنوات تعتمد الدراسة فيها على الفصول الدراسية ( الكورسات ) لجميع مراحلها. يمنح القسم شهادة البكالوريوس في علوم الرياضيات للطالب الخريج لما يؤهله لمواكبة التقدم التقني والعلمي في مجال البحث العلمي وتساعده في تقديم الخدمات للقطاعين العام والخاص.

يطمح القسم لان يكون رائدا في مجال الرياضيات البحتة والتطبيقية حيث ان اهتماماته تتركز على تطوير امكانياته في شتى المجالات التي تخدم المسيرة العلمية وصولا الى اثراء مجتمع المعرفة بعلوم الرياضيات، كما تتمثل رؤيته بتنمية الطاقات البشرية المنسوبة اليه. بالإضافة الى اعداد خريجين مؤهلين في مجال التخصص واكسابهم مبادئ المعرفة والتفكير العلمي والمنطقي والمهارات البحثية العلمية في علوم الرياضيات والمهارات اللازمة للتواصل المستقبلي مع المجتمع في مختلف مجالات العمل النظرية منها والتطبيقية، كما يسعى القسم الى المساهمة الفعالة بارتقاء البلد الى مصاف الدول المتقدمة من خلال تخريجه كوادر كفؤة ومتميزة في مجالي الرياضيات البحتة والتطبيقية وبمختلف الشهادات الأولية والعليا.

يضم القسم نخبة من الاساتذة الاكفاء من حملة الشهادات العليا في مختلف علوم وفروع الرياضيات بالإضافة الى اساتذة في المواد الساندة مثل اللغات والحاسوب وغيرها، حيث يسعى القسم الى رفد كادره بأفضل الأساتذة وحسب حاجته.