نتائج الترشيح الأولي للمتقدمين لبرنامجي الماجستير والدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الأنبار              تهنئة بمناسبة ترقية علمية              درجات الأمتحان التنافسي لبرنامجي الماجستير والدكتوراه              زياره مساعد رئيس جامعة الأنبار للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور (مثنى محمد عواد) وتفقده سير الأمتحانات الألكترونيه              إلى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

 معاوني عميد الكلية
 

 

 

 

دكتوراه في فسلجة التدريب الرياضي

معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة

التربية الرياضية - التربية البدنية وعلوم الرياضة 

 

 

مهام معاون العميد للشؤون العلمية


تعد مهام معاون العميد للشؤون العلمية هو أحد الأعمدة التي تستند عليها عمادة كلية الهندسة، هذا المنصب هو الحلقة الرئيسية المسؤولة عن متابعة المؤتمرات و الندوات و الحلقات الدراسية و النشاطات العلمية في الكلية بالإضافة الى متابعة شؤون طلبة الدراسات الاولية و العليا و انضباطهم خلال فترة دراستهم الجامعية و بعد تخرجهم من الكلية.

يتألف مكتب معاون العميد للشؤون العلمية المتمثل بالسيد معاون العميد للشؤون العلمية،  من عدة شعب هي : شعبة الشؤون العلمية و شعبة الدراسات والتخطيط وشعبة الدراسات العليا و شعبة التسجيل و شعبة التعليم المستمر و شعبة ضمان الجودة بالإضافة الى مكتبة الكلية, و لكل شعبة مدير يكون مسؤول عن نشاطات الشعبة و اداء واجباتها الموكلة اليها و حسب التعليمات المعمول بها.

ان من مهام مكتب معاون العميد للشؤون العلمية هي الاجابة على الكتب الواردة ومتابعة دوام الطلبة وغياباتهم والتزامهم بالزي الموحد وتدقيق محاضر لجان انضباط الطلبة ومتابعة اعداد الجداول الامتحانية بالتنسيق مع الاقسام العلمية وضمان تطبيق التعليمات والضوابط التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة الى التعليمات النافذة لرئاسة جامعة الانبار.

يمارس معاون عميد الكلية للشؤون العلمية والدارسات العليا الصلاحيات الاتية:

1- تنظيم جداول الدروس الاسبوعية بالتنسيق مع الاقسام العلمية.

2-الاشراف على سجل المحاضرات الاسبوعية بما يضمن تغطية جميع الساعات المقرة لكل حالة.

3- متابعة دوام طلبة الدراسات العليا وانضباطهم وفق الانظمة والتعليمات النافذة.

4- تدقيق طلبات القبول في الدارسات بعد ورودها من الاقسام العلمية وتوحيدها.

5 تدقيق حالات الانتقال للدارسات العليا من الجامعات إلى الكلية واحالتها إلى الأقسام العلمية للنظر فيها.

6-متابعة طلبة الدارسات العليا من حيث المدد الزمنية المقررة للدارسة وفق الانظمة والتعليمات.

7- اعلان نتائج الامتحانات بعد اقرارها من قبل لجان الدارسات العليا في الاقسام العلمية.

8- تزويد الاقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لاقرارها من لجان الدارسات العليا.

9- التنسيق مع الاقسام العلمية بشأن تسليم الاسئلة الامتحانية للدورين.

10-  مخاطبة الدوائر الرسمية عدا الوزارات في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.

11-مخاطبة رئاسة الجامعةقسم الشؤون العلمية والدارسات العليا في كلّ ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.

12-التوقيع على استمارات الترفيع والعلاوة السنوية الخاصة بالموظفين التابعين له باعتباره الرئيس المباشر.

13- الاشراف على سير العمل في شعبة الشؤون العلمية والدراسات العليا وتوزيع العمل بين موظفيها ومراقبة دوامهم.

14- الموافقة على منح موظفي الشعب والوحدات التابعة له الاجازات الاعتيادية التي يستحقونها وفق القانون.

15- تنظيم الوثائق وتدقيقها وكذلك الدرجات والوحدات الد راسية.

16- تنظيم خلاصة وافية عن الطلبة الراسبين والتاركين والمفصولين.

17- تهيئة كل ما يتعلق بالامتحانات الفصلية والنهائية.

18- تطبيق تعليمات الزي الموحد للطلبة واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.

 

دكتوراه في تدريب رياضي

معاون العميد للشؤون الادارية

صلاحيات معاون العميد للشؤون الادارية والمالية

يمارس معاون عميد الكلية الصلاحيات الاتية لتسهيل اعمال الموظفين التابعين له:

  الصلاحيات الادارية

1-  تنسيب اعمال الموظفين الاداريين والفنيين في شعب الكلية كافة على وفق متطلبات العمل في الكلية وتوزيعهم بين تلك الشعب بما يضمن مصلحة الكلية واحتياجاتها.

2-  اصدار اوامر التعيين والتنسيب والاحالة على التقاعد والاستقالة عدا ما يتعلق بتنفيذ قرار مجلس قيادة الثورة ذي الرقم 550 لسنة 1989.

3-  الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية للفنيين والاداريين والمتعاقدين من منتسبي الكلية للتمتع بها داخل العراق وخارجه.

4-  التوصية بترفيع منتسبي الكلية من الفنيين والاداريين.

5-  الموافقة على تكليف موظفي الكلية ومنتسبيها بالعمل الاضافي الجامعي.

6-  الموافقة على قبول التقارير الطبية الصادرة من داخل العراق وخارجه لمنتسبي الكلية كافة على ان تكون تلك التقارير مستوفيه للضوابط والاحكام الواردة في نظام الاجازات المرضية ذي الرقم 76 لسنة 1959 وتعديلاته.

7-  اجراء التنقلات الضرورية في الملاك الاداري في الكلية وعلى وفق مقتضيات المصلحة العامة وبالتنسيق مع عمادة الكلية ورؤساء الاقسام العلمية فيها.

8-  التوقيع على اصدار الاوامر الخاصة بمنح الاجازات الاعتيادية والعطل الصيفية والمكافئات المقررة قانوناً لمن يحال على التقاعد من منتسبي الكلية.

9-  التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيعات الخاصة بالموظفين الاداريين والفنيين.

10-  منح اجازات الامومة والولادة لمنتسبات الكلية كافة وحسب القرارات والتعليمات النافذة.

الصلاحيات المالية

1-  الموافقة على احالة الكشوف و المدد الاضافية على وفق اللجان المختصة و على وفق الشروط العامة للمقاولات و القوانين و الانظمة المرعية

2-  منح المكافئات النقدية و التشجيعية لمنتسبي الكلية من المتميزين و بما لا يتجاوز ( 10000) عشرة الاف دينار في كل حالة.

3-  صلاحية توزيع التخصيصات المالية اللازمة بين الاقسام العلمية وبالتنسيق مع السادة رؤساء الاقسام العلمية.

4-  الموافقة والصرف على سلف الايفاد للتدريسيين والفنيين والاداريين لمنتسبي الكلية داخل القطر وبالفترات المناسبة لإنجاز المهمة.

5-  الموافقة على منح التخصيصات المهنية و الهندسية و المخاطر و المخصصات الاخرى المقررة و على وفق القوانين و الانظمة و التعليمات.

6-  التوصية بإحالة منتسبي القسم الى التحقيق على وفق قانون انضباط موظفي الدولة.

7-  اقتراح اصدار قرارات الفصل بسبب الغياب لمن يتجاوز النسبة المسموح بها من طلبة القسم او الفرع على وفق التعليمات النافذة على ان تقترن بمصادقة مجلس الكلية.

8-  اصدار الاوامر الادارية بتنبيه او رسوب الطلبة بالغيابات او عند تقصيرهم ومخالفتهم للأنظمة والتعليمات.

9-  اصدار الاوامر الادارية الخاصة بإلقاء المحاضرات من قبل المنتسبين او المحاضرين الخارجيين (بالتنسيق مع عمادة الكلية) و فتح السجلات او الاستمارات الخاصة بها مع تدقيقها على وفق الاوامر الادارية الصادرة بشأنها و متابعة صرفها من قبل امانة القسم بالتنسيق مع القسم المالي للكلية.

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم