سيمنار ترقية علمية لدكتور معاذ هلال              زيارة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية              دورة التأهيل التربوي              كفاءة اللغة العربية              الأنبار في العهد العثماني

 تفاصيل الخبر

م/ اعتماد برنامج تقييم الأداء في مركز التعليم المستمر

2021-06-15

م/ اعتماد برنامج تقييم الأداء في مركز التعليم المستمر


 

  تعتمد جميع المنظمات والمؤسسات والمراكز الناجحة على التركيز الداخلي على موظفيها من خلال القيام بعملية تقييم أداء منهجية لقياس وتقييم الأداء بانتظام, حيث ان عملية التقييم تهدف في النهاية الى ضمان الوصول الى الأهداف الأساسية للنجاح وتجاوز اية انحراف أو اعوجاج من خلال تصحيح مسارات الأداء بصورة دورية.

تم بعون الله تعالى  تنفيذ برنامج تقييم الأداء من قبل شعبة التطوير في مركز التعليم المستمر-جامعة الانبار واعتماده تقييم الدورات  التدريبية والاختبارات التقويمية والورش التعليمية. الهدف الأساسي من تطبيق هذا البرنامج في هو الحرص الكبير لمسؤولي المركز على تقديم أفضل الخدمات لجمهور الطلبة المتدربين في المركز او في بقية اقسام الجامعة من اجل رفع المستوى العلمي ودفع العملية التعليمية الى الأمام وايضاً التعرف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المتدربين وتحديد مناطق الضعف والقوة في الدورة التدريبية. تم اعتماد مجموعة من المعايير المختارة بدقة عالية والتي على أساسها يتم تقييم مدرس الدورة التدريبية او الورشة منها: كفاءة المدرس في تقديم الدورة بصورة عامة, وضوح صوته أثناء الأداء, الحماسه والنشاط في الأداء, مقدار الاهتمام بتقدم المتدرب اثناء الدورة, الاهتمام والعناية بالاجابه على اسئلة المتدربين, واخيرا كم استعمال الأمثلة والتوضيحات عند تقديم المادة التدريبية. اما بالنسبة الى المعايير المختارة لتقييم الدورة التدريبية فقد تمت على أساس: التقييم العام للدورة ومقدار الرضى, تقييم محتوى ومفردات الدورة, تنظيم الدورة, واخيرا حجم الاستفادة للطالب من الدورة التدريبية المقدمة بصورة شاملة.        

 

 

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 اعلان دورة التأهيل التربوي

 اختبار صلاحية التدريس

 دورة تدريبية

 دورة الكفاءة الاولى

 اختبار صلاحية التدريس

 دورة التاهيل التربوي 9

 دورة التاهيل التربوي 7

 دورة الاحصاء الحياتي وبرنامج (SPSS)

التصويت

ما رأيك بأداء التريسيين في الدورات المقامة في المركز؟

 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 لا بأس به
 متدني

مجموع التصويتات 125

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم