مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة              المياه أمّ الأرض

 تفاصيل الخبر

إعادة تأهيل جهاز حيوي ومهم في جامعة الانبار

2021-10-21

إعادة تأهيل جهاز حيوي ومهم في جامعة الانبار


يُعد جهاز CHNS/O من الأجهزة الحاكمة التي تقيس نقاوة المواد الهيدروكربونية حيث يقدر نسبة الكاربون والهيدروجين والنيتروجين ( أي انه يحدد مكونات المواد العضوية من عناصر الكاربون والهيدروجين والنيتروجين بدقة عالية عن طريق استخدام غاز الهيليوم في القياس).

علماَ أن هذا الجهاز من الأجهزة القليلة والنادرة على مستوى البلد والوحيد في محافظة الانبار. لذا يدعوا مركز  تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الأنبار الطلبة والباحثين المتخصصين ودوائر الدولة ذات العلاقة الاستفادة من تحليلات هذا الجهاز، فهناك رغبة لدى المركز بإعلان افتتاح رسمي للمختبر الذي يحوي جهاز CHNS/O، يكون برعاية السيد رئيس الجامعة ودعوة الجهات التي يمكن ان تستفيد من هذا الجهاز في الجامعة والمحافظة.

وفي هذه المناسبة يتقدم مركز تنمية حوض أعالي الفرات متمثلاً بالسيد المدير وجميع المنتسبين بوافر الشكر والامتنان للجنة صيانة الجهاز على رأسهم الدكتور عقبة نافع من كلية الصيدلة والدكتور منير ناجي/ مركز تنمية حوض اعالي الفرات لحرصهما ومتابعتهما عمل إعادة تأهيل الجهاز والشكر موصول لكادر المختبر لجهودهم المميزة، وللزميل الفاضل الدكتور وسام هاشم مدير مركز بحوث الطاقة المتجددة وكادر مركزه لتزويدهم بالكهرباء المستقرة التي ما كان من الممكن تشغيل الجهاز بدونها.

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 آخر تطورات العاصفة الغبارية

 ((مهم جداً: للباحثين في مجال التغيرات المناخية)) إحصائيات السيول والامطار لشهر اذار 2024

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح ) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 عودة المنخفضات الجوية والامطار على العراق خلال الاسبوع المقبل

 اجتماع مجلس إدارة 4/ 2/ 2024

 زيادة كبيرة في الخزين المائي لسدي حديثة والموصل

 سيطرة المرتفعات الجوية على العراق خلال 10 ايام القادمة واحتمالية لسقوط امطار وسيول

 ((في اطول فترة رصد)) استمرار تدفق سيول وادي حوران الى نهر الفرات

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 224

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم