ندوة علمية بعنوان: توظيف الأساليب الإدارية والتقنيات الحديثة في إدارة واستدامة مشاريع الموارد المائية في الانبار              مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

 تفاصيل الخبر

تطوير منظومة إدارة الموارد المائية في ظل التغيرات المناخية التغيرات المناخية

2022-03-15

تطوير منظومة إدارة الموارد المائية في ظل التغيرات المناخية التغيرات المناخية


بمناسبة اليوم العالمي للمياه وبرعاية السيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم اقام مركز تنمية حوض أعالي الفرات ندوته العلمية السنوية الدورية لهذه المناسبة وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة - قسم السدود والموارد المائية وإدارة مشروع سد حديثة بعنوان: (تطوير منظومة إدارة الموارد المائية في ظل التغيرات المناخية)، وذلك على قاعة المناقشات العلمية في قسم السدود والموارد المائية – كلية الهندسة الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2022.

تناولت الندوة عدد من المحاضرات العلمية القيمة التي قدمها مجموعة من ذوي الاختصاص والخبرة وأصحاب المسؤولية في مجال المياه في محافظة الانبار، وكانت كالاتي:

1-  المحاضرة الأولى (الافتتاحية): للأستاذ الدكتور عمار حاتم كامل مدير مركز تنمية حوض أعالي الفرات كانت بعنوان: (تحديات ادارة الموارد المائية في العراق في ظل التغيرات المناخية).

2-  المحاضرة الثانية: للمهندس طارق بتال شاهر مدير مشروع سد حديثة كانت بعنوان: (سلامة وتشغيل السدود).

3-  المحاضرة الثالثة: للمهندس جمال عودة سمير مدير الموارد المائية في محافظة الانبار كانت بعنوان: (منظومة ادارة الموارد المائية في محافظة الانبار).

4-  المحاضرة الرابعة: للأستاذ الدكتور قاسم أحمد رمل التدريسي في قسم الجغرافية – كلية الآداب كانت بعنوان: (التغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية في العراق).

وحضر الندوة السيد رئيس الجامعة المحترم والسيد عميد كلية الهندسة المحترم والسيد مدير الشؤون الهندسية في محافظة الانبار وفريق ممثل عن وزارة الموارد المائية، والسيد مدير سد حديثة والسيد مدير بلدية قضاء عنه، إضافة الى عدد كبير من التدريسيين والباحثين وذوي الاختصاص من داخل وخارج جامعة الانبار.

وبعد الانتهاء من عرض المحاضرات تم فتح باب المداخلات للسادة الحاضرين وقد عادت مداخلاتهم بالنفع الكبير على الندوة والتي أثرتها بالمعلومات القيمة التي أخرجت منها في النهاية عدد من التوصيات المهمة التي أكد عليها السيد رئيس الجامعة المحترم بضرورة العمل بها وتفعيلها لما لها من أهمية كبيرة تعود بالنفع على محافظتنا العزيزة وبلدنا الغالي.


 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 مركز تنمية حوض اعالي الفرات يعلن عن حالة الطقس لمدة (10) ايام القادمة

 ثلاث اصدارات علمية جديدة لباحثي مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 حالة الطقس ليوم الجمعة والسبت الموافق 5-6 /7/2024

 حفل تكريم قامة علمية كبيرة بعد إحالته للتقاعد

 حصاد مواسم الامطار في المنطقة الغربية من العراق

 الايرادات المائية في الصحراء الغربية: دعوه لاستثمارها

 ثلاث مدن عراقية تتصدر أعلى درجات الحرارة المسجلة في العالم

 مركز تنمية حوض أعالي الفرات يعلن توقعاته بخصوص موجة الحر وينشر تراكيز انبعاثات الغازات

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 232

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم