مركز تنمية حوض أعالي الفرات يفتتح أولى الدورات للعام الدراسي 2023 -2024              السكان والغذاء..... وشبح المجاعة القادم              جامعة الانبار ضمن الفريق المكلف بدراسة وتحديد مسار الحزام الاخضر في المحافظة              دور وتأثير التشريعات القانونية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة              المياه أمّ الأرض

 تفاصيل الخبر

جامعة الانبار تشارك في اجتماع لجنة ايزو الطاقة في محافظة الانبار

2022-04-12

جامعة الانبار تشارك في اجتماع لجنة ايزو الطاقة في محافظة الانبار


شارك كل من الأستاذ مساعد دكتور وسام هاشم خليل مدير مركز بحوث الطاقة المتجددة والأستاذ الدكتور عمار حاتم كامل مدير مركز تنمية حوض اعالي الفرات في اجتماع لجنة ايزو الطاقة في محافظة الانبار بعد ان تم تسميتهما عضوين في اللجنة اعلاه ممثلين عن جامعة الانبار حيث سبق للجامعة ان قدمت دراسة بخصوص استخدام الطاقة الكهرومائية على سدة الرمادي ولها الريادة في استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح من خلال بناية مركز بحوث الطاقة المتجددة التي تعمل بالكامل بالطاقة البديلة او المتجددة باستعمال منظومة هجينة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

حيث عقدت الجنة اجتماعها في ديوان المحافظة برئاسة نائب محافظ الانبار للشؤون الإدارية - رئيس اللجنة السيد جاسم محمد عبدالله، وحضره اعضاء اللجنة، لمناقشة عدد من المحاور التي شملتها المبادرة الوطنية العراقية في استخدام الطاقة المتجددة "النظيفة" وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وأكد السيد نائب المحافظ، على مهمة اللجنة في وضع خطة مدروسة للمحافظة تعتمد فيها على المدى القريب والبعيد في استخدام مصادر الطاقة البديلة والمتجددة غير الناضبة كل حسب مكانه المناسب ضمن مساحة المحافظة الواسعة والظروف البيئية ونوع الاحتياج واشار أن المحافظة خطت خطواتها الاولى بنصب عدد من خلايا الطاقة الشمسية واعتمادها كمصدر لتوليد الطاقة الكهربائية، وهناك مشاريع أخرى وعقود حكومية واستثمارية تعزز هذا التوجه عملياً، الى جانب مشاريع برنامج الأمم المتحدة الانمائي العامل في المحافظة.

ومن خلال مداخلاتهما اشار ممثلي الجامعة الى حرص وتوجيه رئاسة الجامعة على توفير كل الدعم والمشورة والخبرة لهذه اللجنة تعزيزا لدور الجامعة في خدمة المجتمع ورؤيتها في تحقيق اهداف التنمية المستدامة التي تتضمن توفير الطاقة المتجددة وتعزيز استخدامها وهدف مكافحة التغيرات المناخية وارتباطها بالأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة ضمن رؤية الامم المتحدة والعراق ???? والتي تأتي من اولويات الجامعة وقد اشاد ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي بالإجراءات التي اتخذتها الجامعة في موضوع اهداف التنمية المستدامة.

هذا ويأتي تشكيل لجان الايزو للطاقة في المحافظات على مستوى العراق من قبل رئاسة الوزراء لمتابعة التزامات العراق ضمن التزامات الدول الأعضاء في الامم المتحدة  في مجال استخدام الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة بموجب قمة الارض التي عقدت عام ???? وشارك فيها العراق وله ممثل دائم في مؤسساتها، ولكون العراق من الدول الاكثر تأثرا بالتغيرات المناخية.

 تعليقات الفيسبوك

 المزيد من الاخبار

 حالة الطقس يوم السبت الموافق 20/4/2024

 آخر تطورات العاصفة الغبارية

 ((مهم جداً: للباحثين في مجال التغيرات المناخية)) إحصائيات السيول والامطار لشهر اذار 2024

 حجم الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح ) المتاحة وفق بيانات محطة مركز تنمية حوض اعالي الفرات

 عودة المنخفضات الجوية والامطار على العراق خلال الاسبوع المقبل

 اجتماع مجلس إدارة 4/ 2/ 2024

 زيادة كبيرة في الخزين المائي لسدي حديثة والموصل

 سيطرة المرتفعات الجوية على العراق خلال 10 ايام القادمة واحتمالية لسقوط امطار وسيول

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 224

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم