دورة بعنوان: (الدلائل الاساسية في التلوث الكيميائي والبيولوجي للمياه وطرق قياسها)

2024-02-17

دورة بعنوان: (الدلائل الاساسية في التلوث الكيميائي والبيولوجي للمياه وطرق قياسها)

ضمن نشاطات مركز تنمية حوض أعالي الفرات وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الانبار وبأشراف مدير المركز الاستاذ الدكتور عمار حاتم كامل المحترم، اختتمت يوم الثلاثاء الموافق 6/2/2024، الدورة المقامة في مقر المركز والموسومة: (الدلائل الاساسية في التلوث الكيميائي والبيولوجي للمياه وطرق قياسها)، والتي استمرت للفترة من 4-6/2/2024.

وقد حاضر في اليوم الاول من الدورة الاستاذ المساعد الدكتور مثنى بديع فرحان، حول التلوث البيولوجي للمياه وخاصة التلوث البكتيري وما يسببه تلوث المياه من اضرار صحية على الانسان والحيوان نتيجة تلوث المياه بالبكتريا المرضية، كما تضمنت المحاضرة الدلائل البكتريولوجية لتلوث المياه بالبكتريا المرضية البرازية وطرق الكشف عن وجودها. وفي اليوم الثاني من الدورة حاضرت فيه الاستاذ المساعد الدكتور هالة ارشد علي، والتي تناولت فيه التلوث الكيميائي للمياه وما هي اهم الملوثات ومصادرها وطرق الكشف عنها والمخاطر التي يمكن ان تنتج من التلوث الكيميائي للمياه وكيفية حماية المياه من التلوث الكيميائي.

وقبل الختام كان هنالك العديد من الاسئلة من قبل السادة والسيدات المشاركين في الدورة وتمت الاجابة عنها من قبل الاساتذة المحاضرين، وفي النهاية جرى امتحان شامل لجميع المشاركين في الدورة.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center



تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر