ندوة علمية
Share |
2024-02-19
ندوة علمية

برعاية عميد كلية الصيدلة (ا.م.د. اثير خلف زغير) المحترم و بحضور معاون العميد للشؤون العلمية (ا.د. جاسم حمادي حسن) المحترم و معاون العميد للشؤون الادارية (م.د. جمال علي حماد) المحترم نظمت وحدة الارشاد النفسي و التوجيه التربوي بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة و فرع الصيدلة السريرية ندوة علمية في يوم الخميس الموافق 2024/2/15 بعنوان:
 (الابتعاد عن المخدرات و السموم)
 القاها م.م. محمود ماجد سلمان بين فيها تأثير المخدرات و السموم و مخاطرها الصحية و وضح من خلالها تأثير ادمان المخدرات و المواد السمية على الفرد و المجتمع و ما تلحقها من اضرار اجتماعية و اقتصادية و امنية.
هدفت الندوة الى زيادة الوعي والتثقيف ونشر المعلومات العلمية في مجال الوقاية وتحصين فئة الشباب من آفة المخدرات والسموم لأنهم الاساس والركيزة الذي يبنى عليه مستقبل العراق. كذلك تناولت الندوة انواع المخدرات الاكثر شيوعا وكذلك ركزت على مراحل واسباب تعاطي المخدرات والاضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والامنية للإدمان على الفرد والمجتمع.
 
 أيضا تم التطرق خلال الندوة الى إن المخدرات توجد الجريمة والانحلال الاخلاقي والاجتماعي وتكثر الامراض الانتقالية والعنف لذلك فان مسؤولية المجتمع ومؤسسات الدولة هي تضامنية ومشتركة من اجل التعامل مع عوامل الخطورة التي تشجع على التعاطي والادمان والتركيز على الوقاية والتثقيف لحماية شبابنا من التدهور والضياع، كما تناولت الندوة الإطار القانوني لمكافحة المخدرات ودور الصيدلي في الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والسموم.
 

 
عدد المشاهدات : 85