شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي

 شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي 

ترتبط شعبة الضمان والجوده في كلية التربية للبنات بالسيد عميد الكليه مباشرة  والتي تعد من الشعب المهمة في كلية التربية للبنات والتي تسهم بشكل كبير بتقرير ثقافة الجوده وتحقيق معيار الاعتماد الاكاديمي وتتألف هذه الشعبه من أربع وحدات وهي:

أولا: وحدة الضمان والجوده

ثانيا : وحده تقييم الاداء 

ثالثا: وحدة إعتماد المختبرات

رابعا: وحدة التدريب والدعم الفني

وكل وحده من هذه الوحدات لها مهام تسعى إلى تحقيقها ونشرها وفق معيار أكاديمي معتمد من قبل  وزارة التعليم العالي  تسعى إلى تحقيقها.

 أهداف شعبة الضمان والجودة هي:

     1-    الارتقاء بمستوى أداء  الكلية وتعزيز قدراتها العلمية على المستويات كافة من خلال ضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد وضمان الجوده .المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والتي تتفق مع معايير منظمات الاعتماد في الدول المتقدمة .

2-    السعي نحو نشر ثقافة الجودة بين منتسبي الكلية والتشجيع على القيام بالدراسات وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات وورش العمل في مجال الجودة والاعتمادية والموضوعات ذات الصله. 

3-    العمل على حث الأقسام العلمية  على تطبيق معايير منظمات الاعتماد العالمية .

4-    التعرف على مستويات الأداء وقياس التغيرات في أداء الأقسام المختلفة لمعرفة مستويات الجودة والاعتمادية المتحققة من خلا ل إعتماد أستمارة الوصف الأكاديمي ونماذج المقررات الدراسية

5-    دعم وحث أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الكلية إلى الاهتمام الواسع بإبحاثهم العلمية للوصول إلى المستوى المطلوب في جودة التعليم والأبحاث العلمية .

6-    العمل على تنظيم وإقامة وحضور المؤامرات والندوات والورش الخاصة بالجودة .

7-    التأهيل والتطوير الذاتي لخريجي الكلية لتحمل المسؤولية وولوج سوق العمل بكفاءة من خلال الدورات وبرامج التعليم المستمر ومركز التدريب والتطوير الوظيفية لاتخاذ القرار الصائب والمساهمة في خدمة المجتمع.

 

 مدير شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي: ا.م.د. احمد  عبد الستار 

أستمارات شعبة ضمان الجودة – وحدة تقيم الاداء الجامعي

 

ت

أسم الاستمارة

رابط التحميل

1.      

نموذج  الاطلاع على الدرجة

 

2.      

أستمارة تقييم أداء أعضاء الهيئة التدريسية المتفرغين جزئيأ

 

3.      

نموذج التعهد الخطي

 

4.      

الملف التقويمي لأداء التدريسي الاداري

 

5.      

أستمارة تقييم أداء اعضاء الهيئة التدريسية

 

6.      

الموظفين

 

7.      

موظفين حرفيين ومهنيين