مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي 2018-2019‏

مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي 2018-2019‏

 مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي 2018-2019

عقد مجلس جامعة الأنبار جلسته الخامسة للعام الدراسي 2018-2019 في تمام الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 4/3/2019 على قاعة اجتماعات المجلس.

في البدء رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة الحضور جميعاً، وقدم التهنئة باسم المجلس للأستاذ المساعد الدكتور كمال تركي عفتان بمناسبة تكليفه بمهام عمادة كلية طب الأسنان ودعا له بالموفقية والنجاح في عمله، واستضاف المجلس (أ.د. تحرير نزال نايف) عميد الكلية السابق لتكريمه تماشياً مع ما تعارف عليه مجلس الجامعة بتكريم السادة أعضاء المجلس الذين يتم إعفاؤهم من مناصبهم، وقدم له السيد رئيس الجامعة باسم المجلس الشكر والعرفان على ما قدمه من خدمات مباركة للجامعة عموماً وللكلية خصوصاً، وبدوره شكر (أ.د. تحرير نزال نايف) السيد رئيس الجامعة الذي كان خير داعم له أثناء توليه منصب عمادة الكلية، وتعهد بالاستمرار على نهج العطاء في سبيل الجامعة في قابل الأيام، بعد ذلك سلم السيد رئيس الجامعة درع الجامعة للسيد عميد كلية طب الأسنان السابق.

كما استضاف المجلس (أ.د. يعقوب ناظم أحمد) عميد كلية المعارف الجامعة، لبحث سبل التعاون بين جامعة الأنبار وبين كلية المعارف الجامعة، وبدوره قدم (أ.د. يعقوب ناظم أحمد) شكره وتقديره للسيد رئيس الجامعة وللسادة أعضاء مجلس الجامعة على استضافته في المجلس ووجه دعوته لاستقبال وفد من الجامعة للتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والكلية.

كما استضاف المجلس السادة مدراء المراكز البحثية في الجامعة لبحث بعض القضايا المتعلقة بهذه المراكز وسبل دعمها من قبل الكليات، وقدم السادة المدراء شكرهم وتقديرهم للسيد رئيس الجامعة والسادة أعضاء المجلس لدعمهم للمراكز البحثية.

بعد ذلك تناول المجلس القضايا المدرجة على جدول أعمال الجلسة، وتم اتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة بخصوصها، ومن بين تلك القضايا البرنامج الحكومي، حيث عرض السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د. مشتاق طالب الندا) عرضاً تقديمياً تضمن التعريف بالبرنامج الحكومي المتعلق بالتعليم العالي وأهدافه والمشاريع المزمع إنجازها خلال السنوات 2018-2022، كما قدم السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية إجراءات جامعة الأنبار بهذا الخصوص التي تم اتخاذها في الجامعة لحد الآن وما سيتم اتخاذه مستقبلاً إن شاء الله تعالى.