ندوة علمية

ندوة علمية

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم .
أقام قسم علوم القران والتربية الاسلامية ندوة علمية بعنوان (النظر إلى الوالدين بين الحقوق والعقوق) يوم الخميس الموافق 16/3/2023 ، على قاعة الجاحظ وحاضر فيها: أ.د. (قاسم صالح علي العاني ) .
وتناولت الندوة : التعرف على الحقوق والعقوق بوساطة الصور .
تهدف هذه الندوة الى هناك هجمات ومخططات خبيثة لمحاربة الإسلام وتعاليمه الرشيدة ، والعمل بمكر وخديعة لإفساد الأسر ، وعمل فجوة كبيرة بين الأبناء والآباء، فلابد من وقفة جادة وتشمير السواعد ، وشحذ الهمم ، للتصدي لهذا المارد الضال المضل ، وكل بحسب تخصصه .
وكانت أهم توصيات الندوة :
1- تفعيل دور الشريعة بوحيها ومنبعها الصافي المنضبط في الحياة السياسية ، والتحذير من عواقب فصل الدين عن الدولة.
2- العمل على انتاج فكر وعلم جديد في ضوء المطلقات الإسلامية الإلهية التي تلزمنا وحدها لا بتكرار التجارب الحضارية الماضية بصيغها المحدودة ومراحلها المتتابعة.
3- دراسة تجارب الغرب السياسية ورصد السلبيات التي وقعت فيها والتحذير منها، وتحديد الإيجابيات لها وتفعيلها ، والحكمة ضالة المؤمن أين يجدها فهو أحق بها.
وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الندوة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عنها المحاضر .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ولا سيما قسم علوم القران والتربية الاسلامية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية