ورشة عمل

ورشة عمل

برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب المحترم وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر جامعة الانبار.
أقام قسم اللغة الانكليزية ورشة عمل بعنوان (تحفيز الطلبة لتعلم اللغة الإنكليزية في ضوء تكنولوجيا التعليم) يوم الاحد 2023/4/16 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة الجاحظ وحاضر فيها كل من أ.د. علاء اسماعيل جلوب و م.د. عبد الله عايد حردان .
تتناول الورشة : ماهية تكنولوجيا التعليم ودور تكنولوجيا التعليم في تحفيز الطلبة لتعلم اللغة الانكليزية ومهاراتها وبعض التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في تدريس اللغة الانكليزية.
تهدف الورشة على تسليط الضوء على دور تكنولوجيا التعليم المتمثلة باستخدام اجهزة الحاسوب والموبايل الذكي في رفع دافعية الطلبة في تعلم اللغة الانكليزية ومهاراتها .
وكانت أهم توصيات الورشة :
?- ضرورة توظيف تطبيقات الهاتف الذكي المحمول ومواقع الويب التعليمية في دروس تعلم اللغة الانكليزية.
2- العمل على زيادة دافعية تعلم الطلبة لتعلم اللغة الانكليزية من خلال توظيف تطبيقات الهاتف الذكي المحمول ومواقع الويب التعليمية في دروس تعلم اللغة الانكليزية.
3- حث الطلبة على التواصل المستمر مع بعضهم البعض بعد ساعات الدوام الرسمي من اجل التمرس المستمر باستخدام التطبيقات الذكية لتكنولوجيا التعليم.
4- ضرورة تثقيف الاساتذة والطلبة على كيفية الاستخدام الامثل للتطبيقات الذكية لتكنولوجيا التعليم في تعلم وتعليم اللغة الانكليزية ومهاراتها.
وقد حضر الورشة عدد كبير من الأساتذة الأفاضل والطلبة وبعد انتهاء الورشة فسح المجال للأساتذة الحاضرين بطرح الأسئلة والمداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضران .
وفي الختام شكر الجميع جهد كلية التربية للعلوم الإنسانية ومركز التعليم المستمر وقسم اللغة الانكليزية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، لغرض إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .
نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .

إعلام كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة الانبار