• English
  •       
  •  الخلاصة المبسطة للموقع 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •  الى موقع الرئيسي لجامعة الانبار 
  •  
  • صلاحيات مدير المركز
  • مدير المركز



             اجتماع الكتروني بين مركز بحوث الطاقة المتجددة في جامعة الانبار و كلية الهندسة في جامعةUTHM              مشاركة في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه              مركز بحوث الطاقة المتجددة ينظم ورشة علمية حول اهمية البحث العلمي              نشر بحث علمي ضمن مستوعبات كلاريفيت-الربع الاول              مركز بحوث الطاقة المتجددة يستقبل عدد من اعضاء مجلس كلية العلوم

 تفاصيل الخبر

نشر بحث علمي

2023-07-20

نشر بحث علمي


 

نشر الباحث (م.م.عمر صلاح الدين شوقي) التدريسي في مركز بحوث الطاقة المتجددة - جامعة الانبار بحثأ علميا مع باحث في جامعة الانبار في المؤتمر العلمي الاول المقام في جامعة ديالى للعلوم التطبيقية بعنوان:

"Effect of Fe2O3 upper layer on structural, morphological, and photoluminescence characteristics of TiO2 thin film prepared by chemical spray pyrolysis "

في هذا البحث، تم إعداد أغشية رقيقة من ثاني أكسيد التيتانيوم باستخدام تقنية البخ الكيميائي بالحرارة على قاعدة زجاجية عند درجة حرارة 400 درجة مئوية. تمت دراسة تأثير ترسيب طبقة علوية من أكسيد الحديد على الخواص البنيوية والشكلية السطحية والانتقال الإلكتروني لثاني أكسيد التيتانيوم. أظهرت نتائج تفريق أشعة الأشعة السينية أن الأفلام المعدة حاوية على بنية متعددة البلورات بطور رباعي. حدث تحسن في حجم البلورات من 16 إلى 36 نانومتر عند ترسيب الطبقة العلوية من الحديد. أظهرت صور القوة الذرية ثلاثية الأبعاد أن توبوغرافيا الأفلام المرسبة لها توزيع متجانس بدون فراغات أو مجموعات غير منتظمة على سطح الأفلام مع زيادة حجم الجسيمات من 6.27 إلى 13.92 نانومتر. أظهرت صور الميكروغراف الإلكترونية الماسحة النظرة العلوية للتوزيع المتجانس للذرات مع بنية حبيبات كروية. وعلى النقيض، كشفت الصورة المقطعية أن ترسيب الطبقة العلوية زاد سمك الأفلام المرسبة من 254 نانومتر إلى 371 نانومتر مع سطح مسامي. أظهر طيف التألق الضوئي أن ترسيب طبقة الحديد المرسبة قام بتحول طيف انبعاث ثاني أكسيد التيتانيوم نحو الأطوال الموجية الأطول (انتقال إلى الأحمر)، مما يشير إلى انخفاض في فجوة الطاقة من 3.38 إلى 3.25 إلكترون فولت.

تفاصيل النشر

https://pubs.aip.org/aip/acp/article-abstract/2593/1/020009/2891789/Effect-of-Fe2O3-upper-layer-on-structural?redirectedFrom=fulltext

 

 المزيد من الاخبار

 اجتماع الكتروني بين مركز بحوث الطاقة المتجددة في جامعة الانبار و كلية الهندسة في جامعةUTHM

 مشاركة في لجنة مناقشة اطروحة دكتوراه

 مركز بحوث الطاقة المتجددة ينظم ورشة علمية حول اهمية البحث العلمي

 نشر بحث علمي ضمن مستوعبات كلاريفيت-الربع الاول

 مركز بحوث الطاقة المتجددة يستقبل عدد من اعضاء مجلس كلية العلوم

 نشر بحث علمي ضمن مستوعبات كلارفيت الربع الاول

 مركز بحوث الطاقة المتجددة يستقبل وفدا من قسم الهندسة الميكانيكية

 زيارة ميدانية لطلبة كلية هيت التطبيقية الى مركز بحوث الطاقة المتجددة

 

التصويت

ماهو رائيك بمستوى التصميم والخدمات التي يقدمها موقع جامعتنا ؟

 ضعيف
 جيد
 جيد جدا

مجموع التصويتات 185



الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم




خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم



طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم