• English
  •       
  •  الخلاصة المبسطة للموقع 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •  الى موقع الرئيسي لجامعة الانبار 
  •  
  • نبذة عن اللجنة

             إقامة مهرجان الأخيار شباب بغداد وشباب الأنبار-في الاعظمية              حملة الكشف عن سرطان الثدي تحت عنوان: آن الآوان              تكريم تدريسية في مؤتمر ومعرض البراءات العراقية من كلية العلوم              حملة للمخيمات بالتعاون مع كلية الطب              شهادة مشاركة من قبل التدريسية م.م. هديل محمد طاهر

 مهرجان المرأة الأول
 

 مهرجان المرأة الاول 

    يوم المرأة العالمي أو اليوم الدولي للمرأة ويصادف الثامن من شهر آذار من كل عام، حيثُ يتم الاحتفال بإنجازات النساء في كافة أنحاء العالم وفي كافة المجالات السياسية، والاقتصاديّة والاجتماعية، بالإضافة إلى الاعتراف بجهود المرأة، وكونها شريكة في التغيير والتقدّم. يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في هذا التاريخ وذلك لأنّه تم عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في عام 1945 في باريس، ولكن بعض الباحثين يرجحون أنّ الاحتفال بهذا يوم جاء بسبب مجموعة من الإضرابات والاحتجاجات النسائية في الولايات المتحدة في هذا التاريخ.

 

       وفي محافظتنا العزيزة وبمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من شهر آذار من كل عام واسهاماً من جامعة الانبــار في تعزيز دور المرأة في المجتمع واخذ دورها الحقيقــي نظمت لجنة شؤون المرأة في الجامعة يوم الاثنين الموافق 12/3/2018 المهرجان الاول للمرأة تحت عنوان (أحنة بخير) بحضور أ.د. المهندس خالد بتال النجم رئيس جامعة الانبار والسادة المساعدين الاداري والعلمي والسادة وعمداء الكليات وعدد من السيدات اعضاء مجلس النواب والمحافظة، والسيدة مديرة صندوق دعم المرأة السيدة كولشان كمال، والدكتورة هناء ادور الناشطة المدنية المعروفة ورئيسة شبكة النساء العراقيات، وجمع غفير من تدريسيات وموظفات وطالبات الجامعة، على قاعة المؤتمرات الكبرى في الموقع الجامعي واستهل الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي. بعدها القى رئيس جامعة الانبار كلمة بالمناسبة رحب فيها بالضيوف الكرام في ربوع الجامعة بعد ان نفضت عنها غبار الظلم و الارهاب مؤكداً ان هذا اليوم هو يوم مميز تشهده الجامعة وله ارتباط وجداني داخل كل انسان فهو يوم الام والزوجة والبنت و هو يوم للتعبير عن حقوق المرأة ودورها في المجتمع مشيراً ان المرأة قد وقعت عليها اعباء كثيرة في البيت و العمل وفي الميادين الاخرى لكنها استطاعت وبكل جدارة التغلب على جميع الصعاب وخير دليل على ذلك دورها في تقدم جامعتنا الى الامام مشيداً ومثمناً القائمين على هذا المهرجان المتميز.

 

       كما القت أ.م.د زينة محمد سبتي رئيس لجنة شؤون المرأة في جامعة الانبار ومدير قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة كلمة اشارت فيها ان جامعتنا هي الجامعة الوحيدة التي اقدمت على تشكيل هذه اللجنة ولي الشرف ان اترأسها واليوم نحتفل جميعاً بالمرأة الام والبنت والزوجة والاخت فهي الحنان والدفء والامل والحياة مقدمةً شكرها وتقديرها للسيد رئيس الجامعة في دعمه للمرأة وتقدير دورها في الحياة، والقت الدكتورة هناء ادورد رئيس شبكة النساء العراقيات كلمة بالمناسبة عرجت فيها على أهمية إنصاف المرأة وان تأخذ دورها الحقيقي في المجتمع.

     وتضمن منهاج الحفل إلقاء عدة قصائد من طالبات الجامعة وتدريسياتها، كما تضمن المنهاج عرض فلم مصور بعنوان (إعمل بصمت ودع عملك يتكلم) تناول فيه اعباء المرأة خلال فترة النزوح ومعاناتها على جسر بزيبز والمخيمات ومزاولتها لبعض الاعمال اليدوية التي تساعدها على اعانة اطفالها  كما تضمن الفلم الخطوات الاولية لتشكيل لجنة شؤون المرأة وقيامها بالنشاطات العلمية والثقافية والحملات التطوعية لدعم النازحين. وشهد الحفل كذلك عرض اوبريت (أحنة بخير) الذي عبر عن الامل المنشود والتفاؤل والتحدي الكبير لجميع قوى الشر والارهاب ودور المرأة في جميع مجالات الحياة، وكان لمدرسة جامعة الانبار دور كبير في نفوس الحاضرين من خلال مشاركتهم في رسم لوحة فنية قام بها مجموعة من الاطفال تحت عنوان (عصافير بلا أعشاش).

     وفي ختام المهرجان قدم السيد رئيس الجامعة عدد من دروع الجامعة للضيوف والمشاركين في المهرجان فضلا عن تقديمه دروع المهرجان كما قدم السادة المساعدين الاداري والعلمي الشهادات التقديرية للتدريسيات والموظفات المتميزات في الجامعة.

  

         

     وعلى هامش المهرجان افتتح السيد رئيس الجامعة معرضاٌ للصور والرسومات ومعرض للأعمال اليدوية والمنزلية

      

فضلا عن افتتاحه معرض الزهور الذي تم إعداده بالكامل من قبل د. حنين شرتوح شرقي التدريسية في كلية الزراعة حيث قامت بتصميمهُ وتنفيذهُ من حسابها الخاص.

       

 

خريجي الكلية

المركز
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


المركز
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

المركز
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم