إعادة تأهيل جهاز حيوي ومهم في جامعة الانبار

2021-10-21

إعادة تأهيل جهاز حيوي ومهم في جامعة الانبار

يُعد جهاز CHNS/O من الأجهزة الحاكمة التي تقيس نقاوة المواد الهيدروكربونية حيث يقدر نسبة الكاربون والهيدروجين والنيتروجين ( أي انه يحدد مكونات المواد العضوية من عناصر الكاربون والهيدروجين والنيتروجين بدقة عالية عن طريق استخدام غاز الهيليوم في القياس).

علماَ أن هذا الجهاز من الأجهزة القليلة والنادرة على مستوى البلد والوحيد في محافظة الانبار. لذا يدعوا مركز  تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الأنبار الطلبة والباحثين المتخصصين ودوائر الدولة ذات العلاقة الاستفادة من تحليلات هذا الجهاز، فهناك رغبة لدى المركز بإعلان افتتاح رسمي للمختبر الذي يحوي جهاز CHNS/O، يكون برعاية السيد رئيس الجامعة ودعوة الجهات التي يمكن ان تستفيد من هذا الجهاز في الجامعة والمحافظة.

وفي هذه المناسبة يتقدم مركز تنمية حوض أعالي الفرات متمثلاً بالسيد المدير وجميع المنتسبين بوافر الشكر والامتنان للجنة صيانة الجهاز على رأسهم الدكتور عقبة نافع من كلية الصيدلة والدكتور منير ناجي/ مركز تنمية حوض اعالي الفرات لحرصهما ومتابعتهما عمل إعادة تأهيل الجهاز والشكر موصول لكادر المختبر لجهودهم المميزة، وللزميل الفاضل الدكتور وسام هاشم مدير مركز بحوث الطاقة المتجددة وكادر مركزه لتزويدهم بالكهرباء المستقرة التي ما كان من الممكن تشغيل الجهاز بدونها.

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر