• English
  •       
  •  الخلاصة المبسطة للموقع 
  •  أضف الموقع للرئيسية 
  •  أضف الموقع للمفضلة 
  •  الى موقع الرئيسي لجامعة الانبار 
  •  

             استمرار الحملة التطوعية لتشجير حديقة الكلية              ندوة ثقافية (العــــــمل التــــطوعي وأثره في تــــــرسيخ المواطنة )              الحملة التطوعية لتشجير حديقة الكلية              دورة تدريبية تحت عنوان (النزاهة والشفافية وعلاقتهما بالاصلاح الاداري)              دورة تدريبية تحت عنوان(استخدام تقنيات الحاسوب بنظام اكسيل)

 كلمة عميد الكلية
 

 

 

 الحمد  لله وكفى والصلاة على النبي المصطفى وعلى اله وصحبه ذوي الفضل والوفى وبعد:

لقد تزايد الاهتمام بالتعليم الجامعي في الآونة الأخيرة من القرن الحادي والعشرين  وذلك بسبب الانفجار العلمي والتكنولوجي، وما صحبه من تغيرات اقتصادية وتوسع تعليمي، وضغوط اجتماعية جديدة على مؤسسات التعليم العالي، وزيادة الدافعية للتعليم الأكاديمي، حتى صار السعي وراء تحقيق استحداث في المؤسسات التعليمية مطلبا ضرورياً من أجل تحسينه وتطويره.

   ولما كان التوسع في التعليم وزيادة الإقبال عليه في جميع مراحله بما في ذلك التعليم الجامعي والعالي سمة هذا العصر. وهذا ما دفع بوزارة التعليم العالي بشكل عام وجامعة الانبار بشكل خاص إلى الاهتمام باستحداث كليات جديدة، وتعد كلية التربية الأساسية في حديثة إحدى تلك الصروح التي أقيمت ضمن خطة الاستحداث.

تأسست كلية التربية الأساسية/ حديثة، وفقا للأمر الوزاري الصادر بتاريخ 24/7/ 2012م ، والأمر الجامعي الصادر بتاريخ 6/8/2012م، ومن ثم افتتحت الكلية في العام الدراسي 2012 -2013م. وتمنح الكلية شهادة البكالوريوس فقط.

تقع هذه الكلية غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، وبالتحديد في قضاء حديثة على ضفاف نهر الفرات، وجاء اختيار موقعها من انها تقع في قلب المحافظة ، فضلا عن توفر جميع الإمكانيات اللازمة للنهوض بواقعها.

وتضم الكلية قسمين هما: قسم اللغة العربية و قسم العلوم العامة.

وتسعى الكلية إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة تحقيق التميز في مجال العلوم التربوية الأساسية والبحث العلمي وبما يسهم في خدمة المجتمع. وتحقيق الأهداف التي من أبرزها تخريج جيل متميز من المعلمين الجامعيين مؤهلين فكرياً وعلمياً وتربوياً للارتقاء بواقع المستوى التعليمي في المدارس.

والعمل على تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية بما يسهم في تطوير العملية التعليمية

وأن تحصل كل برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي العالمي خلال خمس سنوات فضلا عن الهدف السامي المتمثل بخدمة المجتمع من خلال الاستشارات وإقامة الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية وإقامة المعارض العلمية التي تسهم في تطوير المجتمع.

ورغم حداثة هذه الكلية إلا إنها استطاعت أن تضع بصمة على جميع الأصعدة وكان لها نشاطات متميزة أبرزها إقامة مهرجان شعري بالتعاون مع المديرية العامة لتربية حديثة وإقامة محاضرة صحية فضلا عن تنظيم حفل كبير لافتتاح الكلية.

تسعى الكلية أيضا إلى استحداث أقسام جديدة في المنطقة تلبية لاحتياجات المجتمع والعصر.

فضلا عن أنها قامت بتجهيز أروقتها بمكتبة عامة تلبي نوع ما حاجة الكلية وتوفير مختبر الحاسوب والمختبرات العلمية الأخرى وقد تم هذا الانجاز بجهد متواصل من لدن السيد رئيس جامعة الانبار الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم الدليمي من خلال الدعم المباشر لها فضلا عن الدور المتميزة لمساعديه ، فشكر موصول للجميع. والله من وراء القصد.

 
  د. راشد خليل ظاهر

 عميد الكلية  

 
 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم