تعليمات الامتحانات النهائية (الدور الثاني) 2022-2023

تعليمات الامتحانات النهائية (الدور الثاني) 2022-2023

1- يتوجب على الطلبة البقاء في حالة تواصل مع القسم والدخول الى مواقع الكلية الالكترونية للتعرف على أهم التبليغات والمستجدات الخاصة بالامتحان.

2-  تكون الامتحانات في القاعات التي تحددها الاقسام وبحسب الخرائط التي تنشر على مواقع الكلية الالكترونية والتي تحدد أرقام القاعات وتوزيع الطلبة على وفق أرقام مقاعد الجلوس المثبتة على كل مقعد .

3-  تبدأ الأمتحانات للأقسام كافة الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي الساعة الثانية عشرة ظهراً, وعلى الطلبة الحضور بوقت مبكر للتأكد من جلوسهم على وفق خرائط الجلوس المعتمدة والتأكد من وثائقهم الثبوتية ومدى تقيدهم بالضوابط الإمتحانية المعتمدة , ولا يسمح بدخول الطالب الى القاعة الامتحانية لأداء الامتحان بعد مضي نصف الوقت المحدد للامتحان او خروج الطلبة من القاعة الامتحانية باي حال من الاحوال.

4- تمنع التجمعات كافة قبل أو بعد أداء الامتحان وعلى الطلبة الحضور الى الكلية قبل نصف ساعة من وقت الامتحان ولا يسمح له بالدخول الى حرم الكلية قبل الوقت المخصص.

 5- يتوجب على الطالب / الطالبة جلب الهوية الجامعية النافذة او تأييد صادر من تسجيل الكلية يحتوي على صورة الطالب في حال فقدانها واظهارها بشكل واضح وظاهر طيلة مدة تأدية الامتحان  ولا يسمح للطالب بأداء الامتحان بدونها .

 6- على الطلبة جميعاً التقيد بارتداء الزي الموحد بناءً على الالوان المقرة رسمياً ولا يعد جهل الطالب ذلك عذراً مسموح به  ولا يسمح بدخول الطالب المخالف الى القاعة الإمتحانية وعدم السماح له بأداء الامتحان .

 

الجنس

نوع الملابس

الالوان المسموح بها

الملاحظات

الذكور

القميص

ابيض او اسود (خالي من اي كتابة او شعارات او رسوم)

يمنع لبس أي ملابس متداخلة الالوان – الفساتين بمختلف ألوانها وتصاميمها وتسمياتها – الدراعيات والعباءة

البنطال

اسود – رصاصي – ازرق(خالي من اي كتابة او شعارات او رسوم)

السترة

اسود – رصاصي – ازرق(خالي من اي كتابة او شعارات او رسوم)

الإناث

غطاء الرأس

ابيض او اسود (خالي من أي كتابة او شعارات او رسوم او اكسسوارات)

القميص

ابيض او اسود (خالي من اي كتابة او شعارات او رسوم)

التنورة

اسود – رصاصي – ازرق(خالية من اي كتابة او شعارات او رسوم)

الجبة

اسود – رصاصي – ازرق(خالية من اي كتابة او شعارات او رسوم)

السترة

اسود – رصاصي – ازرق(خالي من اي كتابة او شعارات او رسوم)

 

7- يجب على الطالب التأكد من سلامة اوراق الدفتر الامتحاني وغلافه, فضلاً عن وجود ختم اللجنة الامتحانية على الدفتر الامتحاني، بخلافه يتم ابلاغ مسؤول القاعة لاستبدال الدفتر الامتحاني بآخر مختوم ويهمل تصحيح اي دفترامتحاني لا يحتوي على الختم.

8- يمنع منعاً باتاً أدخال اجهزة الاتصال (الموبايل ) والساعات الالكترونية  والأجهزة الذكية الأخرى إلى داخل القاعة الامتحانية ولأي ظرف كان .

9- يمنع استعمال ألوان اخرى غير الازرق في كتابة البيانات الموجودة على غلاف الدفتر الامتحاني و الاجابة ( الأزرق حصراً) كذلك يمنع استخدام الحبر الابيض بدل شطب الكتابة او مسحها.

 10 - الالتزام بأعلى درجات الهدوء والانضباط داخل القاعة الامتحانية والتقيد بالتعليمات التي ترد عن طريق اللجنة الإمتحانية وتعليمات مدير القاعة.

 11- يحق للطالب/ الطالبة مغادرة القاعة الامتحانية بعد مضي ساعة ونصف من وقت بدء الإمتحان على أقل تقدير.

12- إلتزام الطالب بالهدوء بعد الخروج من القاعة ولحين مغادرة البناية بغية عدم التشويش على الطلبة الممتحنين ومغادرة حرم الكلية مباشرة.

13- يمنع منعاً باتاً استعارة الحاسبة او أي مستلزمات اخرى اثناء الامتحان .

14- عدم ترك الملازم والكراسات والمواد الدراسية في باحات الكلية, أو حدائقها او أقسامها العلمية .

15- لا يسمح بالتدخين او ادخال علبة سكائر داخل القاعة الامتحانية.

15- لا يعد جهل النقاط اعلاه عذراً لعدم المشاركة بالامتحان.

اللجنة الامتحانية المركزية