عضوية واشراف مناقشة رسالة ماجستير
Share |
2022-10-23
عضوية واشراف مناقشة رسالة ماجستير

شارك الأستاذ المساعد الدكتور شامل إسماعيل نعمة رئيس قسم مكافحة التصحر في عضوية وإشراف مناقشة العلمية لرسالة الماجستير للطالبة (صفا حامد خلف) في قسم علوم الحياة - كلية التربية للعلوم الصرفة - جامعة الأنبار

يوم الأحد الموافق 23/10/2022 عن رسالتها الموسومة بـ ( تأثير Indole acetic acid و Benzylaminopurine في تعزيز صفات النمو و الفسلجية والكيموحيوية لنبات Helianthus annuus L النامية تحت ظروف الشد البيئي خارج الجسم الحي) 

وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :

1. أ.د. عبدالجاسم محيسن جاسم  / كلية السلام الجامعة / رئيساً.

2. أ.م.د. ناظم سالم غانم  / جامعة تكريت - كلية الزراعة /عضواً.

3. أ.م.د. محمد عبدالغفور محمد / جامعة الأنبار - كلية العلوم/ عضواً..

4. أ.م.د. شامل إسماعيل نعمة / جامعة الأنبار -  مركز دراسات الصحراء / عضواً.

هدفت الدراسة الى الحصول على البادرات المعقمة من خلال اختبار عدة تراكيز من هايبوكلورات الصوديوم (NaOCI) وبفترات زمنية متباينة. إستحثاث مزارع الكالس من الورقة تحت الفلقية لنبات H. annuus L. وتحديد  التوليفة المثلى لذلك, من خلال إختبار عدة تراكيز من منظمي النمو 2,4-Dichlorophenoxyacetic acid وKinetin. إختبار التراكيز المختلفة لمنظمي النمو النباتيين Indole acetic acid  و Benzylaminopurine والتداخل بينهما في التاثير على بعض صفات النمو والفسلجية والبايوكيميائية للمزارع النسيجية لنبات H. annuus L. وبما يعزز من تحمل النسيج لإجهاد الملوحة.

ألــف مبارك للطالبة وللسيد المشرف ، ولأعضاء اللجنة المحترمين، نسأل الله للباحثة التوفيق والسداد والنجاح في حياتها العلمية والعملية.

 
عدد المشاهدات : 182