تأليف كتاب علمي منهجي
Share |
2022-11-03
تأليف كتاب علمي منهجي

 

شارك  الأستاذ  الدكتور سيف الدين عبد الرزاق سالم التدريسي في مركز دراسات الصحراء- جامعة الأنبار في تأليف الكتاب المنهجي العلمي (المياه الجوفية) والذي صدر مؤخرا .

اذ يتناول الكتاب تسعة فصول أشتمل الفصل الأول على أساسيات الخصائص الفيزيائية للتربة والفصل الثاني عن المياه الجوفية والفصل الثالث عن تصميم الآبار والفصل الرابع عن هيدروليكا المضخات والخامس عن جريان الماء في الأوساط المسامية والسادس عن طرق قياس معامل النفاذية. فيما تضمنت الفصول المتبقية انتقال الذائبات في التربة وتلوث المياه الجوفية فضلا عن المياه الجوفية في العراق. مع التركيز على التطبيقات والأمثلة والصور كي تصل المعلومات بسهولة لشريحة المستفيدين من طلبة كليات الهندسة الزراعية والزراعة ومهندسين زراعيين وفنيين ومستثمرين ومزارعين من ذوي الإهتمام. نأمل أن يحظى هذا الكتاب القبول ويحقق منفعة لطلبتنا الأعزاء والمستفيدين من المختصين والعاملين في مجال الزراعة وأن يكون عونا، وأن يكون مصدرا علميا ورافدا لمكتباتنا العلمية العراقية والعربية ومن المؤمل أن يحظى هذا الكتاب المنهجي العلمي بالقبول ويحقق منفعة لطلبتنا الأعزاء والمستفيدين من المختصين والمزارعين وأن يكون عونا  لهم و  مصدرا علميا ورافدا لمكتباتنا العلمية العراقية والعربية ومن الله التوفيق .

وبدورنا نبارك للمؤلفين  الاستاذ الدكتور آلاء صالح عاتي  والاستاذ الدكتور سيف الدين عبد الرزاق سالم والاستاذ المساعد الدكتور عبد الغفور ابراهيم حمد هذا الانجاز والذي هو انعكاس الجهود العلمية القيمة ومن تألق الى اخر خدمة للمسيرة العلمية.

 
عدد المشاهدات : 234