تهنئة              حملة غرس الأشجار              تعزية              جدول امتحانات الكورس الاول للمرحلة الاولى للعام الدراسي 2016 – 2017              جداول امتحانات الكورس الاول للعام الدراسي 2016 – 2017

 نبذة عن الكلية
 

 

نبــذه عن كلية التربية للعلوم الصرفة

 تأسست كلية التربية في العام الدراسي 1989/1988 :

وقدتم شطرها إلى كليتين حسب الأمر الوزاري المرقم 4195 في 26 / 5 / 2008 أحداهما للأقسام الإنسانية وأخرى للأقسام العلمية  والتي سميت بكلية التربية للعلوم الصرفة والمتضمنة الأقســــــــــام  (الكيمياء – الفيزياء – علوم الحياة – الرياضيات) . وتمنح الكلية شهادة البكالوريوس للدراسات الأولية(الصباحية والمسائية) لكافة الأقسام والماجستير في اختصاصات ( علوم الحياة , الكيمياء , الفيزياء ) .

خرجت الكلية (2503) طالب وطالبة منذ عام 1991-1992 ولغاية العام 2011-2012 ولكافة التخصصات ومن طلبة الدراسات العليا (66) طالب وطالبه للحصول على شهادة الماجستير منهم (46) في اختصاص علوم الحياة و(10) في اختصاص الكيمياء و(10) في اختصاص الفيزياء . أرسلت الكلية مبعوثين لإكمال دراستهم للحصول على شهادة الدكتوراه (16) وللماجستير (6) إلى جامعات عالميه . هناك مشاركات عديدة من التدريسيين في المؤتمرات العلمية داخل وخارج العراق  كما ان الكلية نظمت  ندوات علميه في جميع الاختصاصات العلمية الصرفة و ومؤتمرات طلابية والمؤتمر العلمي الثاني للعلوم الصرفة بالتعاون مع كليتي العلوم والتربية للبنات في جامعة الانبار . استحدثت الكلية  مكتب استشاري علمي في الكلية يقدم خدماته الى دوائر الدوله . كما إن للكلية الفخر للحصول على جوائز عديده في يوم العلم الذي تقيمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 6/4/2010 ..حصول تدريسي الكلية على براءات اختراع .كما إن للكلية بيت حيواني وأخر نباتي ومعشب نباتي له خصوصية تنسجم مع بيئة وصحراء محافظة الانبار . عدد التدريسيين في الكلية في مختلف الاختصاصات ولجميع الألقاب العلمية (100)  تدريسي وتدريسية , وكثير منهم يحمل ألقاب علمية عالية أستاذ و أستاذ مساعد ومؤهلين للتدريس والإشراف لما يتمتعون به من الخبرة والكفاءة العلمية . كما تمتلك الكلية مختبرات علمية متقدمة تحتوي على أجهزة علمية متطورة مهيأة لخدمة الباحثين من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا في الكلية وخارج الكلية ودوائر الدولة ولجميع التخصصات العلمية في مجال البيئة والتلوث والقياس والتصنيع والتحضير والاستخلاص . حصلت الكلية على المركز الثاني في تقييم الاداء على مستوى كليات الجامعة للعام 2011 – 2012 . 

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم