الرؤية والرسالة والاهداف

أهــــداف قســـم عـلــوم الحيــاة

يهــدف قســم عـلــوم الحيــاة الـــى :  

1- مواكبة التطور العالمي في كل المجالات العلمية خاصة في تخصصات علوم الحياة واعتماد التقنيات الحديثة و تطوير البحوث في المجالات العلمية.

2- يهدف القسم الى تخريج كوادر وسطية (مدرسين مساعدين) في مختلف اختصاصات علوم الحياة وذلك ليمد الكليات المتناظرة في أقسام علوم الحياة في جامعات القطر المختلفة بهذه الكوادر التي تقوم باستلام المهام العملية في المختبرات وكذلك تهيئة مدرسين أكفاء لمديرية التربية للتدريس في الاعداديات  والمعاهد المختلفة متسلحة بالعلم وحب الوطن.

3- تهيئة كوادر قيادية علمية من خلال تخرج طلبة الماجستير سنوياً من القسم وبشتى تخصصات علوم الحياةوالتي ستأخذ فرصها

من خلال العمل في التعليم الجامعي او في باقي مؤسسات الدولة العلمية.

4- الانفتاح على المجتمع من خلال تفعيل الية التعاون مع مؤسسات ودوائر الدولة المختلفة و ايضاً مؤسسات القطاع الخاص

5- اعتماد الية التغذية الراجعة في التعليم من خلال إقامة الدورات التدريبية لخريجي السنوات السابقة على وفق التطــور الحاصل في العلوم وفي تقنيات التدريس.

الـرؤيــة والرســـالـة قســـم عـلــوم الحيــاة

الـرؤيـــة : 

يشكل قسم علوم الحياة احد روافـد المجتمع العلمــي الذي يعد من الأسس المهمة في تطــور المجتمع ، لــذا  يسعــى القســم الــى نشر الوعي والمعرفة في جميع مجالات علوم الحياة المختلفة من خلال دعم البلد بالباحثين والاساتــذة القادريــن على التعامل مع التطورات الحديثة التي يشهدها العالم المحلي والأقليمي والدولي والمساهمة في تطوير مؤسساتنا العلميــة والصحيــة والصناعية والبيئية في حل المشاكل التي تتعرض لها هذه المؤسسات الحيوية والمهمة.

الرســـالـة:

يسعى قسم علوم الحياة بكادره المتميز الى اعــداد خريجين ذوي خبرة وكفــاءه عاليــة يؤهلــون للعمل فــي مجالات  علوم الحياه بفروعها المختلفة  كما يسعى القسم الى دعم البيئة المحلية والأقليمية والدولية بالكوادر العلمية والتربويـة المتميزة والتي تمتلك القدرة على تأدية واجباتهم في مسيرة التقدم والبناء ومتمكنة من الأبداع والتميز في جميع مجالات المعرفة والتقدم.