نبذة عن القسم

نبــذة عـن قسـم الـريـاضيـــات

تأسس قسم الرياضيات في العام الدراسي 1988/ 1989 حيث تزامن مع تأسيس الكلية و الجامعة إذ كان أحد الأقسام الأربعة التي افتتحت في الكلية منذ تأسيسها. يعتبر قسم الرياضيات من الأقسام المهمة في كلية التربية للعلوم الصرفة كونه القسم الوحيد في الجامعة الذي يقدم برنامج البكالوريوس في الرياضيات ويهدف القسم الى اعداد الكوادر التدريسية لمادة الرياضيات على مستوى جيد من المعرفة العلمية والقدرة على البحث والتطوير. وقد خرج القسم الدورة الأولى في العام الدراسي 1992 / 1991.

 يتولى قسم الرياضيات تدريس مقررات الرياضيات في أقسام الكلية كافة بالإضافة إلى تدريس مادة الحاسوب في الكلية وفي بعض الكليات الأخرى. ويضم القسم عدداً من الأساتذة في أغلب تخصصات الرياضيات ومن جامعات عالمية رصينة. مدة الدراسة في القسم أربع سنوات يدرس خلالها الطالب مواد تخصصية مختلفة (اسس رياضيات - التفاضل والتكامل - الجبر الخطي - حاسبات متقدم -  تفاضل متقدم - جبر زمر- معادلات تفاضلية - هندسة- تحليل رياضي- معادلات تفاضلية جزئية- احتمالية- تحليل عددي- جبر حلقات -  تحليل عددي - احصاء رياضي - تحليل عقدي- تبولوجي-مواد اختياري ( تحليل الدالي + المقاسات ) ) إضافة الى المواد التربوية (علم النفس التربوي- علم النفس النمو - اسس تربية - منهج بحث علمي- ادارة تربوية - مناهج وطرائق تدريس- ارشاد تربوي- قياس وتقويم- تطبيقات تدريسية- حقوق انسان- الحريات- اللغة الأنكليزية واللغة العربية). أعتمد النظام الفصلي ابتداءا من المرحلة الأولى في العام الدراسي 2010-2011 وتم فتح دراسات عليا ( ماجستير ) في القسم للعام الدراسي 2018 – 2019 وتخريج اول دفعة من طلبة الدراسات العليا ( الماجستير) وكان عددهم خمسة طلاب.

(اعضـاء الهيئــة التدريسـيــة لقســم الرياضيـات) 

ت

الأســــــــــم

الشهــــــــادة

اللقــب العلمـــــــي

1

د. عبدالرحمن سلمان جمعة

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ

2

د. مثنى عبد الواحد محمود

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ مساعـــــــد

3

د. مصطفى اسماعيل نايف

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ

4

د. فراس شاكر محمود

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ مساعـــــــد

5

قاسم حسين علاوي

ماجستيــــــــــــر

استــــــــاذ مساعـــــــد

6

د. علاء عدنان عواد

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ مساعـــــــد

7

د. علاء محمود فرحان

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ مساعـــــــد

8

د.علي عبد مطلك

دكتــــــــوراه

مــــــــــــــدرس

9

د. ماجد محمد عبد

دكتــــــــوراه

استــــــــاذ مساعـــــــد

10

د. نادية علي ناظم

دكتـــــــوراه

مــــــــــــــدرس

11

فوزي نوري نصار

ماجستيــــــــــــر

مــــــــــــــدرس

12

منى حسين علي

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعــــد

13

دريد محمد احمد

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعــــد

14

د. اسامة يوسف محمد

دكتـــــــــــوراه

مــــــــــــدرس

15

عبد الستار اسماعيل وداعة

ماجستيــــــــــــر

مــــــــــــــدرس

16

همام أحمد عبد الرزاق

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

17

د. محمد يوسف تركي

دكتـــــــــــــوراه

مــــــــــــــدرس

18

د. فراس شاكر فندي

دكتـــــــــــوراه

مــــــــــــــدرس

19

ميمون أبراهيم أسماعيل

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

20

منتصر اسماعيل عدوان

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

21

ايلاف غني خليل

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

22

مصطفى ابراهيم حميد

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

23

أنفال عاشور حامد

ماجستيــــــــــــر

مدرس مساعد

  

 مختبـرات الحـاســوب فـي قســم الـريـاضــيات 

ت

اســـم المختـــبر

المرحلـــة

القســــم

1

مختبر الحاسوب 1

الاولى

كافة الاقسام العلمية

2

مختبر الحاسوب 2

الثانية

الرياضيات والكيمياء

 

   المؤهلات العلمية

هي عباره عن الخبره والمكتسبات التي اكتسبها الفرد خلال فتره التعليم من حيث المعرفه والشهادات العلميه والدورات التدريبية والامكانيات للحصول علي وظيفه معينه والمؤهلات انواع هي:

تتنوّع المؤهلات ما بين أكاديمية، أو تطبيقية، أو مهنية، أو تقنية انسجامًا مع مُتطلّبات التنمية وسوق العمل، ومواكبة المعرفة المتجددة والمتغيرات السريعة المستمرة التي تفرضها التحولات المعرفية والتقنية على بيئات العمل، كما يمكن لهذه المؤهلات أن تكون في مجال تخصصي محدد، أو بينية بين عدد من مجالات التعلم، ومن أجل تحقيق هذه الغاية؛ فإن الإطار الوطني للمؤهلات قد حدّد نوعين من المؤهلات، وهما: المؤهل الرئيس، والمؤهل الإضافي، وفق الآتي

المؤهل الرئيس: مؤهل مقترن بالتعليم النظامي والاعتراف الرسمي، الذي يمثّل حزمة متكاملة ومتجانسة من نواتج التعلم، من المعرفة والمهارات والقيم التي تؤهل المتعلم للدخول إلى سوق العمل، أو مواصلة التعلم، ومن الأمثلة على المؤهل الرئيس: شهادة الثانوية، أو البكالوريوس، أو غيرهما.

المؤهل الإضافي: مؤهل يتألف من حزمة متجانسة من نواتج التعلم، من المعرفة، والمهارات، والقيم؛ ولكنها بحجم ومقدار أقل من أن تكون مؤهلًا رئيسًا، وغالبًا ما يُستخدم هذا النوع من المؤهلات لأغراض تلبية متطلبات الأداء الوظيفي، أو التجسير لمواصلة التعلم في مراحل لاحقة، أو للتحرك بين المهن والوظائف، ويمكن البناء عليه في ضوء منهجية تقويم معتمدة، مثل: الدبلوم المشارك، أو الدبلوم المتوسط، أو غيرهما

 للأطلاع على المؤهلات العلمية لتدريسيي قسم الريـاضيـات يرجى النقر على الرابط في الصورة أدناه...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر قسم الرياضيات من أهم أقسام كلية التربية للعلوم الصرفة كونه يقدم برنامج البكالوريوس في الرياضيات ويتولى تدريس مقررات الرياضيات في أقسام الكلية كافة بالإضافة إلى تدريس مادة الحاسوب في الكلية وفي بعض الكليات الأخرى.  وقد افتتح القسم مع نشأة كلية التربية عام 1988-1989 ويعتبر أول الأقسام في الكلية ويضم عدد من الأساتذة في أغلب تخصصات الرياضيات ومن جامعات عالمية رصينة وإن فترة الدراسة فيه هي أربع سنوات وقد أعتمد نظام الفصلي ابتداءاً من المرحلة الأولى في العام الدراسي 2010-2011 وقد استكملت كافة الإجراءات كافة لفتح الدراسات العليا / الماجستير في القسم للعام الدراسي 2013 – 2014 .