دور البحوث التطبيقية في التقدم والتطور المنشود

دور البحوث التطبيقية في التقدم والتطور المنشود

برعاية السيد رئيس جامعة الانبار أ.د.محمد الحمداني المحترم وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة أ.م.د. عزمي توفيق حسين المحترم وتحت شعار ( دور البحوث التطبيقية في التقدم والتطور المنشود ) أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة مؤتمرها الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا على قاعة الدكتور ناجي توفيق في رئاسة جامعة الانبار يوم الاثنين الموافق 26 / 12 / 2016 .

وقد أناب السيد رئيس الجامعة لحضور المؤتمر السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.د. خالد بتال نجم الذي كانت له ملاحظاته المهمه على عرض البحوث المقدمة من قبل طلبة الدراسات العليا , وتألفت اللجنة العلمية للمؤتمر من السادة التدريسيين :

1 – أ.د. ظافر فخري عبد القادر       رئيساً

2 – أ.د. سعيد نايف تركي            عضواً

3 – أ.م.د. علي سامي اسماعيل      عضواً

وتألفت اللجنة التحضيرية من السادة التدريسيين :

1 – أ.م.د. مصطفى اسماعيل نايف     رئيساً

2 – د. اطياف عبد القهار يونس       عضواً

3 – د. علاء محمود فرحان           عضواً

وأفتتح المؤتمر بتلاوه عطره لآيات من الذكر الحكيم وكلمة السيد العميد وتم عرض فديو وثائقي عن مسيرة الكلية في الجانب العلمي والدراسات العليا ثم اقيمت جلسات المؤتمر على ثلاث مراحل الجلسة الاولى تم خلالها مناقشة بحوث طلبة قسم علوم الحياة والجلسة الثانية تم خلالها مناقشة بحوث طلبة قسم الفيزياء والجلسة الثالثة مناقشة بحوث طلبة قسم الكيمياء وقد شارك في ادارة الجلسات اساتذة من جامعة بغداد والجامعة المستنصرية ووزارة العلوم والتكنولوجيا واساتذة من كلية العلوم والصيدلة في جامعتنا , وعرض الطلبة خلال الجلسات ملخصات عن بحوثهم والنتائج التي توصلو اليها والتي تصب في مجالات البحوث التطبيقية في فروع ( الاحياء , الفيزياء , الكيمياء ) وتم طرح الاسئلة ودار النقاش مع الحضور ومناقشة الطلبة في مواضيع بحوثهم .

وفي ختام المؤتمر قدمت اللجنة العلمية توصيات المؤتمر وختم المؤتمر بتقديم الشهادات التقديرية لرؤساء ومقرري الجلسات والسادة المشرفين واللجان المشرفة والمنظمه للمؤتمر

.