ندوة علمية في كلية التربية للعلوم الانسانية عن التوعية من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الشباب

ندوة علمية في كلية التربية للعلوم الانسانية عن التوعية من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الشباب

حسب توجيهات السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم واشراف السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور طه ابراهيم شبيب أقامت وحدة تمكين المرأة في الكلية بالتعاون مركز صحي الجامعة ندوة علمية بعنوان ( خطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الشباب من منظور طبي وتربوي ونفسي) حاضر فيها : الطبيبة ميس فائز احمد من مركز صحي الجامعة وأ.د.سعادة حمدي سويدان وادار الورشة أ.م.د.عمر خلف رشيد على قاعة ابي الثناء الالوسي في عمادة الكلية يوم الاربعاء الموافق 2024/2/7 .
هدفت الى بيان أضرار المخدرات ومدى خطورتها على الإنسان، والآثار السلبية التي تؤدي إليها، والأسباب التي تقف وراء التعاطي، وأهمية التوعية والتثقيف المستمر من قبل الأسرة ومؤسسات المجتمع للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وتوسعها بشكل أكبر، وبالأخص بين أوساط الشباب كونهم الفئة المستهدفة من هذه الظاهرة. حيث قدمت الطبيبة ميس شرحا توضيحيا عن المخدرات والادمان واضرار واسباب تعاطي المخدرات وكيفية معرفة متعاطي المخدرات، مبيناً مستوى تأثيرها وخطورتها وطريقة تعاطيها، وتصنيف هذه المخدرات حسب تأثيرها وطرق معالجتها وكيفية حماية المجتمع من اخطارها ووضع الخطط الوطنية لمكافحتها والعمل على رسم السياسات الوطنية الفعالة في مجال المكافحة على المستويات كافة.
اما أ.د. سعادة حمدي تحدثت فيه عن الاسرة ودورها في الحد من ظاهرة التعاطي ، وبين فيه أن للأسرة دورا مهما في توعية ابنائهم من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك من خلال مراقبتهم ومراقبة سلوكياتهم وزيارتهم في المدرسة والجامعات بالإضافة إلى معرفة الاصدقاء المحيطين بهم ومراقبة تصرفاتهم .
واختتمت الندوة بأسئلة من قبل الحضور وتم عرض التوصيات المهمة التي أوصت بها الندوة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.
لمشاهدة الامر الاداري الخاص بالندوة

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

 

قد تكون صورة ‏‏‏?‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏?‏ أشخاص‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏، و‏‏مِنبر‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏?‏ أشخاص‏، و‏لحية‏‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏