محاضرات تدريب طلبة الدراسات العليا

محاضرات تدريب طلبة الدراسات العليا

أقام قسم التأريخ – كلية التربية للعلوم الإنسانية محاضرات تثقيفية لطلبة الدراسات العليا يوم الثلاثاء الموافق 16/4/2024.
حسب التوجيهات التي أصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجامعات بإعطاء محاضرة تثقيفية لطلبة الدراسات العليا خلال الفصل الدراسي الثاني في السنة التحضيرية.. واقتصر التوجيه على أن يقدم التدريسيون في الكلية ذاتها ضمن التخصص العلمي نفسه هذه المحاضرات على شكل دورة تدريبية لطلبة الدراسات العليا.
وتأتي هذه المحاضرات التثقيفية لتدريب طلبة الدراسات العليا ضمن ( مناهج البحث العلمي وأصول كتابة الرسائل والأطاريح الجامعية لطلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية) والتي حاضر فيها كل من :
1- الأستاذ الدكتور المتمرس (جمال هاشم احمد) قدم محاضرة بعنوان: (كيفية جمع المصادر والوثائق وتصنيفها واستخدامها في كتابة الرسائل والاطاريح العلمية).
2-الأستاذ الدكتور (عثمان عبد العزيز صالح ) قدم محاضرة بعنوان: (الاستلال والاقتباس المسموح به والغير مسموح به والعقوبات المترتبة على الانتحال والسرقات العلمية) .
3- الأستاذ المساعد الدكتور (نظام الرسائل والاطاريح المعمول به ضمن تعليمات الوزارة).
وفي نهاية المحاضرات أكد أ.د. طه ابراهيم شبيب عميد كلية التربية للعلوم الانسانية ان الكلية مستمرة بإعطاء المحاضرات التدريبية لطلبة الدراسات العليا التي تسهم في تثقيف الطلبة وتوجيههم وتطوير مهاراتهم البحثية والعلمية بما يتلاءم مع توجيهات الوزارة ورئاسة الجامعة .

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية.