بمشاركة د. رعد فجر فتيح في ندوة الحماية القانونية للأفراد من وسائل الاتصال الحديثة

بمشاركة د. رعد فجر فتيح في ندوة الحماية القانونية للأفراد من وسائل الاتصال الحديثة

عقد قسم الدراسات القانونية في بيت الحكمة ندوة بعنوان(الحماية القانونية للأفراد من وسائل الاتصال الحديثة )يوم الأربعاء المصادف 15/3/2017 وعلى قاعة الاجتماعات في بيت الحكمة وترأس الجلسة الاستاذه الدكتوره حنان القيسي مشرفة قسم الدراسات القانونية وبمقررية الدكتورة ذكرى انعام  .
 افتتحت الندوة مشرفة القسم بالترحيب بالمشاركين والحضور ثم تطرقت في كلمتها إلى أهمية الموضوع في دور وسائل الاتصالات الحديثة  في تدفق المعلومات وانسيابها عن طريق أجهزة الاتصال الحديثة وخاصةً الكومبيوتر والانترنيت له أثر إيجابي في مجال المعاملات القانونية المدنية والتجارية.
ويقابل الأثر الإيجابي لوسائل الاتصال الحديثة أثر سلبي وعلى مختلف الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية سواء على المستوى الداخلي للدول أم على المستوى الدولي.
ولا يتوقف الأثر السلبي إلى هذا الحد، بل يمتد ليشمل حقوق الإنسان وحرياتهُ الأساسية، ومن أهم هذه الحقوق التي تعرضت للانتهاك الالكتروني في مجال تكنولوجيا المعلومات هو الحق في الخصوصية أو الحق في الحياة الخاصة. والمشرع العراقي لم يعالج بشكل قانوني منظم موقع الخصوصية وحمايتها في مواجهة التطور الحاصل في أجهزة الاتصال الحديثة