ندوة علمية تثقيفية تقيمها وحدة تمكين المرأة بالتعاون مع كلية الهندسة
Share |
2022-12-01
ندوة علمية تثقيفية تقيمها وحدة تمكين المرأة بالتعاون مع كلية الهندسة

ندوة علمية تثقيفية تقيمها وحدة تمكين المرأة بالتعاون مع كلية الهندسة 
 
برعاية السيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح الندا وبحضور السادة معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية أ . م . د محمد عبد أحمد و م . د معاذ جاسم محمد معاون العميد للشؤون الأدارية أقامت وحدة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة وبالتعاون مع كلية الهندسة الندوة العلمية التثقيفية تحت عنوان العنف وأثاره على المجتمع وحقوق الأنسان 
وحضرها عدد من رؤساء الأقسام العلمية والتدريسيين وعضوات وحدة تمكين المرأة والكادر التدريسي و الوظيفي للكلية من الرجال والنساء وعدد من الطالبات . 
وتهدف الندوة الى تقديم معلومات عن المعايير الدولية لحقوق الانسان ذات الصلة بتمكين المراة وتطوير المهارات اللازمة لتحويل تلك المعلومات إلى سلوك عملي ونشر التوعـية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان .
بدأت جلسة الندوة التي ترأسها الدكتور معنى وليد ناجي ومقرراً لها الدكتورة زينة جمعة أحمد ، حيث ألقيت خلالها محاضرة قيمة من السيد { ذاكر مرضي مطلگ } مسؤول وحدة التدريب ومساعد مشاور سياسي في المفوضية العليا لحقوق الأنسان في الرمادي موضحاً فيها مكانة المرأة بأعتبارها أساس التنمية المستدامة وتنوع الحياة والأدوار في الأسرة والمجتمع ، فهي الزوج والأم والبنت والأخت والمسؤولة ومديرة دخل الأسرة ، عدا إنها رائدة الأمة وهي مورد بشري يتمتع بأمكانيات كبيرة . 

كما تناولت المحاضرة تعريف النوع الاجتماعي وحقائق حول العنف القائم على اساس النوع والذي يمارس من قبل الرجل / المرأة الحاملين للفكر الذكوري ( دوله قوانين مؤسسات ) وتعاني منه النساء في جميع دول العالم ، لا يقتصر على دين او عرق او طبقة او مستوى ثقافي ويطال جميع مراحل حياتهن وفي جميع الظروف ، وتتعرض له النساء في الحيز الخاص او العام في البيت او العمل يمارس ضد المرأة لكونها امرأة ويرتبط بعلاقة التبعية ودارت نقاشات مستفيضة وتبادل الأراء بين المحاضر والحضور من السيدات والسادة في العديد من النقاط
التي طُرحت خلال المحاضرة  

 
عدد المشاهدات : 288