كلية التربية الاساسية/ حديثة تقيم ندوة علمية عن أهمية التعليم للمرأة في المجتمع.

كلية التربية الاساسية/ حديثة تقيم ندوة علمية عن أهمية التعليم للمرأة في المجتمع.

بتوجيه من عمادة كلية التربية الاساسية/ حديثة المتمثلة بعميدها الاستاذ الدكتور مظهر عبد علي المحترم وضمن الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في العراق نظمت كليتنا ندوة علمية ارشادية في صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2023/12/5 بعنوان (أثر بعض العادات والتقاليد التي تواجه تعليم الاناث وانعكاساتها على المجتمع) .

بدأ الندوة السيد معاون عميد الكلية للشؤون العلمية أ.م.د. أحمد رجب محمد مرحباً بالحضور جميعاً من اساتذة وطلبة ثم ألقى محاضرته التي تناول فيها "ان العلم فريضة على كل مسلم، فهو الذي ينير العقل ويهدي إلى الحق والصواب موضحاً أن كل القوانين في العالم لا تمنع حق المرأة من طلب العلم" .

ثم ألقى السيد عميد الكلية أ.د. مظهر عبد علي محاضرته التي تناول فيها "بعض العادات السلبية في المجتمع التي تمنع الاناث من الدراسة والتعليم الذي هو حق مشروع لكل إنسان، مبيناً بعض التقاليد الرجعية التي لا تنسجم مع الدين ومع توصيات الرسول عليه وعلى آله وصحبه وسلم؛ كون المرأة ليس نصف المجتمع بل المجتمع كله فهي الأم والزوجة والبنت والأخت" .

ثم في الختام أُفتتحَ باب التعقيب والمناقشة للحاضرين ، إذ تحدث الأساتذة عن أهمية هذا الموضوع وضرورة التأكيد عليه من خلال تكثيف الندوات لمواجهة هذه الظاهرة السلبية، كما عبر  بعض من الطالبات من خلال كلماتهُنّ عن الاستفادة من المواضيع التي طرحها المحاضرون، ومن هنا تقدم الكلية شكرها وامتنانها لكل من أسهم وشارك في هذه الندوة الارشادية المباركة سائلين الله تعالى أن يوفق طلبتنا الأعزاء في مسيرتهم العلمية .