التعاون المشترك بين كلية الطب وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

التعاون المشترك بين كلية الطب وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

 

 

زار صباح هذا اليوم الاربعاء المصادف 6/12/2023  وفد  طبي يمثل لجنة تفعيل دور الذكاء الاصطناعي في كلية الطب؛   قسم الذكاء الاصطناعي في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. وكان في استقبالهم  عميد الكلية الأستاذ الدكتور صلاح عواد سلمان المحترم والسادة رؤساء الأقسام العلمية  والمعاونين والكادر التدريسي في  قسم الذكاء الاصطناعي والتقى? الوفد المؤلف من (الأستاذ المساعد الدكتور رفل مصطفى مرشد - الأستاذ المساعد الدكتور سامي مخلف مشلش – الدكتور مثنى لؤي جاسم).

حيث تم التباحث بشكل معمق بعدة محاور رئيسية لرسم آفاق التعاون المشترك بين الكليتين  في عدة مجالات،  وبالاخص في مجال البحث العلمي وتطويره باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تستخدم في تحليل البيانات  وتصنيفها وكذلك التشخيص للأمراض المختلفة.

وناقش الوفد أيضا  إمكانية التعاون المشترك في الاشراف على طلبة الدراسات العليا التي تتمحور مواضيعهم البحثية  باتجاه العناية الطبية والصحية، و كذلك التعاون في مجال الندوات والورش  التي تتركز مواضيعها على استخدام تكنولوجيا المعلومات والحاسبات. وسيتم تاطير تلك المحاور التي تم مناقشتها لتمثل  الإطار الرسمي للتعاون المشترك والبناء بين كليات الجامعة الواحدة، وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التواصل لتفعيل  المحاور الرئيسية للاتفاق.

 

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي