جدول امتحانات الدور الثاني              النقل والاستضافة              تحديد موعد امتحانات الدور الثاني              ورشة عمل ( الجودة والإعتماد الأكاديمي ) تقيمها كلية الهندسة بالتعاون مع رئاسة الجامعة              ورشة عمل

 الرؤية والرسالة والاهداف
 

 نبذة عن كلية الهندسة

 

 

 

 

نظرا للأهمية الكبيرة التي تقع على عاتق المهندسين ولكافة الاختصاصات في عملية البناء والأعمار والتطور الحضاري فقد تأسست كلية الهندسة-جامعة الانبار في العام 1987م لتكون واحدة من الصروح العلمية في هذا البلد وهي تعنـى بتخريج دفعات من المهندسين الأكفاء في اختصاصات الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية وهندسة السدود والموارد المائية والهندسة الكهربائية, وبما يخدم التوجهات العامة للدولة والمجتمع, وكذلك إعداد البحوث العلمية في المجالات الهندسية كافة لدعم خطط التنمية والأعمار.

 

    كما إن للكلية دور مهم في خدمة المجتمع من خلال الخدمات التي يقدمها المكتب الاستشاري للكلية والدورات التدريبية والتطويرية للمهندسين والفنين في دوائر محافظة الانبار.

 1-     رؤية الكلية

        الريادة في العلوم الهندسية وتطبيقاتها ونقل التكنولوجيا لصالح المجتمع المحلي والعالمي والتميز في الجانب الهندسي العلمي . 

2-     رسالة الكلية

    تحقيق التميز في التعليم الهندسي والبحث العلمي وفق متطلبات ومعايير الجودة وادارة الجودة الشاملة لتحقيق رضا الجميع والتحسين المستمر، والتواصل مع مؤسسات الدولة كافة والكليات والمراكز البحثية والمجتمع المحلي لتحقيق افضل خدمة.

 

3-     أهداف الكلية

  1. اعداد الملاكات الهندسية المتميزة وبالكفاءة التي تؤهلهم ليصبحوا قياديين في سوق العمل لخدمة التنمية الشاملة من خلال المساهمة في تنفيذ المشاريع وفتح آفاق جديدة من البحث العلمي للتطوير المستقبلي.
  2. اعداد مهندسين مؤهلين بما يتناسب والمسؤوليات التي تنتظرهم في مواقع العمل من خلال تزويد الطلبة باساسيات المعرفة في التخصصات الهندسية المساندة.
  3. غرس أخلاقيات المهنة في نفوس الخريجين لتجنبهم الفساد والانحرافات التي لاتتناسب مع أخلاقيات المهنة.
  4. اعداد تدريسيين من خلال فتح دراسات عليا في كافة أقسام الكلية.
  5. تطوير البحوث العلمية المبتكرة لدورها الأساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته.
  6. تقديم الاستشارات والخبرات الهندسية من خلال المكتب الاستشاري الهندسي لتلبي متطلبات المجتمع وتطوير التنمية في القطر.

 

 4- عنوان الكلية

تقع كلية الهندسة في الجانب الغربي لمدينة الرمادي مركز محافظة الانبار- جمهورية العراق. وتقع ضمن الموقع الجامعي لجامعة الانبار.

  

 

خريجي الكلية

القسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين


القسم
اللقب
الاسم


طلبة الكلية

القسم
المرحلة
الشهادة
النوع
الجنس
الاسم