لقاء إرشادي وتوعوي لشعبة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في رئاسة الجامعة مع طلبة كلية الهندسة

 

 بناءاً على توجيات السيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح الندا المحترم بصدد عقد لقاءآت مع الطلبة ، أستضافة كلية الهندسة لجنة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في رئاسة الجامعة ، حيث عقدت اللجنة لقاء أرشادي وتوعوي بالتعاون مع وحدة العلاقات والتواصل الجامعي في رئاسة الجامعة مع طلبة الدراسات الأولية في الكلية  اليوم الثلاثاء الموافق 15 - 3 - 2022 وبحضور مسؤول وحدة الأرشاد النفسي والتربوي في الكلية .

 

الغاية من اللقاء مد جسور التواصل بين الشعبة والطلبة والتعرف عن قرب على مشاكلهم التي يعانون منها ومحاولة أيجاد الحلول المناسبة لها سواء كانت تلك المشاكل داخل الجامعة أو خارجها .

 

تخلل اللقاء التعرف على نبذة مختصرة عن الأبتزاز الألكتروني وسلوك الطالب الجامعي ومدى خطورته على شريحة الطلبة وكيفية معالجته ، أضافة الى توعية الطلبة وتوجيههم على كيفية تصنيف المشاكل التي تواجههم بهذا الخصوص والعمل على حلها وكذلك أوضحت اللجنة للطلبة وسائل الأتصال الألكترونية المعتمدة ودعتهم بعدم الأنجراف وراء المنصات الوهمية على مواقع التواصل الأجتماعي .

 

في ختام اللقاء وُزعت أستمارات أستبيان على الطلبة ( مدى رضى الطلبة عن آداء جامعة الأنبار ) وذلك للتعرف على الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير جامعتنا العزيزة ورفع المستوى العلمي والأداري فيها