الأستاذ الدكتور شيلان محمود حمه تشارك مع فريق بحثي بنشر بحث علمي في مجلة عالمية رصينة  ضمن دار النشر العالمية Springer.

الأستاذ الدكتور شيلان محمود حمه تشارك مع فريق بحثي بنشر بحث علمي في مجلة عالمية رصينة ضمن دار النشر العالمية Springer.

شاركت الأستاذ الدكتور شيلان محمود حمه البرزنجي التدريسية  في كلية الهندسة - جامعة الأنبار ضمن فريق بحثي مكون من م . زيدون محسن ( قسم الأعمار والمشاريع/  جامعة الأنبار ) و م.م مصطفى محمود شاكر ( المركز الوطني للمختبرات الأنشائية / وزارة الأعمار والأسكان)  بنشر بحث علمي قيم في مجلة عالمية رصينة وهي :-

{{ Innovative Infrastructure Solutions }}

 

 وهذه المجلة إحدى مجلات دار النشر العالمية Springer ومصنفة ضمن مستوعبات سكوباس ومدرجة ضمن مستوعبات كلارفيت وبسايت سكور 2.6 .

 

 

 عنوان البحث : -              Structural performance of  fibrous ferrocement slabs 

 

الهدف الرئيسي من هذا البحث :- هو دراسة آثار دمج الألياف الفولاذية والألياف الناتجة من تقطيع علب الكوكا كولا الفارغة ودمجها بالفيروسمنت وإنتاج بلاطات رقيقة ودراسة تاثير هذه المخلفات كالالياف على خواص هذه البلاطات .

 

أظهرت النتائج بأن هذه ألياف تحسين خواص ومقاومة البلاطات الفيروسمنتية .

كما أظهرت البلاطات الفيروسمنتية الحاوية على ألياف فولاذية بنسبة 0.75? أعلى زيادة في المطلية والمتانة مقارنة بالبلاطة المرجعية ، بينما أظهرت ألياف الألمنيوم المعاد تدويرها بنسبة 0.25? أعلى زيادة في المطيلية والمتانة مقارنة بالبلاطة المرجعية. لوحظ انخفاض الصلابة في الألواح المحتوية على الألياف بغض النظر عن نوعها بسبب زيادة عدد الشقوق قبل الأنهيار وزيادة مطلية البلاطات .

 

مبارك للفريق البحثي متمنين للجميع التوفيق والمزيد من العطاء العلمي