شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير { شيماء كريم محمد } الطالبة في قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة - جامعة الأنبار عن رسالتها الموسومة :-

 

{{ Dynamics of Composite Beams }}

 

{{ حركيات العتبات المركبة }}

 

اليوم الأثنين الموافق 7/11/2022 الساعة التاسعة صباحاً وعلى قاعة إبن الهيثم في القسم .

 

تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة : الى إنشاء نموذج عناصر محددة أحادي البعد لديناميكات العتبات المركبة ذات التفاعل الجزئي. يتألف النموذج من طبقتين من عناصر العتبات مفصولة بمسافة عمودية لنمذجة الانحراف المركزي للطبقتين اللتين تشكلان العتبة المادية المركبة .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

* أ.د     أكرم شاكر محمود             رئيساً

* أ.م.د   عمر خالد فياض              عضواً

* م.د     مهند حقي إسماعيل           عضواً

* م.د      ناهض حماد كردي          عضواً ومشرفاً

 

تضمنت الرسالة : إجراء التنفيذ الفعلي للنموذج باستخدام ANSYS باستخدام عنصر العتبة BEAM188 وعنصر الزنبرك المتقدم COMBIN14 .إجراء دراسة عددية شاملة لسيناريوهات التحميل الديناميكي المختلفة، بما في ذلك التحميل النبضي المنتظم، وتحميل الخطوة المنتظم ، والحمل المتحرك المستمر، باستخدام هذا النموذج.

 

أظهرت نتائج الدراسة : التحقق من النموذج مقابل النتائج التجريبية لجوجوي وتلك النتائج العددية التابعة ل Shen et al. والاتفاق كان جيدا جدا وخاصة في الحالة الاخيرة. وتم استخلاص العديد من الاستنتاجات من هذه الدراسة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم إهمال الارتفاع في أي من سيناريوهات التحميل المذكورة وغيرها، على عكس الرأي المعتمد بشكل عام في الأدبيات .

 

بعد المناقشة المستفيضة من قبل لجنة المناقشة مع الطالبة ، تم قبول الرسالة وبدرجة مستوفِ .

 

حضرالمناقشة السيد عميد الكلية أ. د أمير عبد الرحمن هلال ورئيس قسم الهندسة المدنية أ.م.د أحمد طارق نعمان وعدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا في القسم .

 

مبارك للطالبة، تمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي ... وللجنة المناقشة التوفيق والرقي العلمي