كلية الهندسة تستضيف الدكتور علي حسن عبد الرازق الباحث بجامعة ماليزيا التقنيـة UTM ألكترونياً

كلية الهندسة تستضيف الدكتور علي حسن عبد الرازق الباحث بجامعة ماليزيا التقنيـة UTM ألكترونياً

إشـارة الى توصيات مجلس الجامعة والكلية بما يخص الأستاذ الزائر إستضاف قسم الهندسة الميكانيكية _ كلية الهندسة - جامعة الأنبار ألكترونياً الدكتور علي حسن عبد الرازق الباحث بجامعة ماليزيا التقنيـة UTM يوم الأربعاء الموافق 16/11/2022 . حيث ألقى محاضرة بعنوان { الموائع النانوية بين النظرية والتطبيق } عبر منصة Google Meet لطلاب الدراسات العليا وأعضـاء الهيئة التدريسية في القسم .

 

تناولت المحـاضـرة عدة محـاور مـثـل الفكرة الأسـاسـيـة التي قامت عليها الموائع النانوية والدوافع إلى وجودها كبديل للموائع التقليدية في عمليات انتقال الحرارة ، كما تم عرض الطرق المختلفة لتحضيرها وقيـاس خصـائـصـهـا الثرموفيزيائيـة إلى جانب كيفية التأكد من نجاح عملية التحضير بقياس توازن الجزئيات النانوية الصلبة المعلقة في السائل المستخدم للتحضير . واستعراض الجوانب الإيجابية والسلبية لإستخدامها . كما تطرق المحاضر على الأسباب التي تحول دون وجود الموائع النـانـويـة كبـديـل للموائع التقليـديـة في التطبيقات الهنـدسـيـة حتى الآن مع عرض بعض النقاط البحثية المطوب التركيز عليهـا لتغطية بعض جوانب القصـور في الأبحاث العلمية المتعلقة بالموائع النانوية في تطبيقات انتقال الحرارة .

 

 طرحت عدد من الأسئلة ودارت نقاشات مستفيضة بين المحاضر والحضور .

 في نهاية المحاضرة قدم السيد رئيس القسم والحضور شكرهم وتقديرهم العالي للأستاذ الزائر ( المحاضر ) على هذه المحاضرة القيمة متمنين له المزيد من الأبداع والتألق .

 حضر المحاضرة أ.م.د سعد محمد جليل رئيس قسم الهندسة الميكانيكية ومقرر القسم وعدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا في القسم