" أثر الأنحراف الفكري على المجتمع " ورشة عمل يقيمها قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائة

 بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة الأنبار أقام قسم الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية - كلية الهندسة وبالتعاون مع مركز الدراسات الأستراتيجية في الجامعة وبأشراف وحدة الأرشاد النفسي والتوجية التربوي في الكلية وبحضور المدرس الدكتور عمر مصطفى حسين رئيس القسم ورشة عمل تحت عنوان : -

 

{{ أثر الأنحراف الفكري على المجتمع }}

 

وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022 وعلى قاعة المناقشات في قسم هندسة السدود والموارد المائة .

 

ألقيت خلال الورشة محاضرة من قبل أ.م.د  معتمد صائب علي / مركز الدراسات الأستراتيجية - جامعة الأنبار ، تناولت برؤية هادفة معالم هذا الانحراف الفكري وماهيته بدءا بتعريفه ومروراً بمظاهره واسبابه وتوقفا عند آثاره واخطاره المتعددة على الأمن الوطني بجوانبه المختلفة . ليصل في النهاية الى علاج وتعديل الفكر المنحرف من خلال طرق وأساليب فعالة مدعومة بتخصص وخبرة علمية إضافة إلى المشاهدة والملامسة للواقع العراقي والعالمي .

مبيننا خطورة هذا الانحراف والتي تأتي من آثاره السلبية الباهظة على الفرد والمجتمع والدولة . والتي تتطلب رؤية وتروي ورصد وحصر لأهم المنابع التي تغذي هذا الانحراف وتنميته .

 

هذا وحضر الورشة المدرس ماجد هادي طلال مسؤول وحدة الأرشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية وعدد من التدريسيين وطلبة الدراسات الأولية في القسم