شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير { أسماء إسماعيل زيدان العامري } الطالبة في قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة - جامعة الأنبار عن رسالتها الموسومة :-

 

{{ Evaluation of Traffic Operation for Ramadi Roads Network }}

 

{{تقييم الانسيابية المرورية لشبكة الطرق في مدينة الرمادي }}

 

اليوم الأحد الموافق 8 / 1 / 2023 الساعة التاسعة صباحاً وعلى قاعة إبن الهيثم في القسم .

 

تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة : الى تطوير مؤشرات التنمية المستدامة من خلال انشاء فهارس التنقل والسلامة والبيئة حيث تم تحقيق ذلك من خلال تحديد تأثير خصائص حركة المرور (متوسط التدفق اليومي،النسبة المئوية للمركبات  وسرعة التدفق الحر) على كل من (الحوادث،وقت السفر،انبعاثات أول أكسيد الكربون ومستوى الضوضاء) .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

 

* أ.م.د    ندى محمد عبد              رئيساً

* أ.م.د    حميد أسود محمد           عضواً

* م.د      دريد مؤيد عبد             عضواً

* أ.م.د     حامد أحمد عواد          عضواً ومشرفاً

* أ.م.د     عادل نهير عبد           عضواً ومشرفا 

 

تضمنت الرسالة : دراسة تأثير خصائص حركة المرور على تكرار الحوادث و وقت السفر و انبعاثات أول أكسيد الكربون بالإضافة إلى مستويات الضوضاء وذلك بإستخدام نمذجة المعلمات العشوائية .

 

أظهرت نتائج الدراسة  : - أن متوسط التدفق اليومي كان متغيرا مستقلا مهما في جميع النماذج التي تمت دراستها بينما النسبة المئوية للمركبات الثقيلة كان تاثيرها سلبيا على السلامة والتنقل والبيئة وبالنسبة لعامل السرعة فانتبه جزء الطريق الذي يمتلك سرعة أعلى بحوادث وتلوث ضوضاء وانبعاثات اول اوكسيد كاربون أعلى واستنادا على العلاقة فتم تحديد عتبات الاستدامه الموصى بها لشبكة مدينه الرمادي لكل من الحوادث ووقت السفر وانبعاثات اول اوكسيد الكاربون ومستويات الضوضاء .

 

بعد المناقشة المستفيضة من قبل لجنة المناقشة مع الطالبة ، تم قبول الرسالة وبدرجة مستوفِ .

 

حضرالمناقشة الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد أحمد معاون العميدللشؤون العلمية ورئيس قسم الهندسة المدنية أ.م.د أحمد طارق نعمان وعدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا في القسم .

 

مبارك للطالبة شهادة الماجستير ، تمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي ... وللجنة المناقشة التوفيق والرقي العلمي