مشاركة فاعلة لكلية الهندسة جامعة الأنبار في المؤتمر الدولي الثاني للمياه

مشاركة فاعلة لكلية الهندسة جامعة الأنبار في المؤتمر الدولي الثاني للمياه

 حضور متميز ومشاركة فاعلة لكلية الهندسة خلال المؤتمر الدولي الثاني للمياه الذي أقامه مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الأنبار بالتعاون مع كليات الهندسة والزراعة والعلوم والتربية الأساسية حديثة تحت شعار :-

{{ المياه بين الشحة والأستدامة }}

 

للفترة من 15 - 16 / 3 / 2023 على أروقة مدينة حديثة في محافظة الأنبار . والذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمياه برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وأشراف الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا رئيس جامعة الأنبار المحترم، وبمشاركة محلية وعالمية كبيرة .

 

حيث كانت المشاركة لعدد من أساتذة قسم هندسة السدود والموارد المائية ببحوث قيمة خلال مناقشة المحاور الرئيسبة للمؤتمر وهي : -

* محور التنمية المستدامة للموارد المائية والنظام البيئي .

* محور أدارة الموارد المائية في المناطق الجافة وشبه الجافة .

* محور عن التقنيات الحديثة  لحصاد المياه والحفاظ عليها في المناطق الجافة .

* محور نوعية المياه والتنوع البيولوجي .

 

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر أُقيم بحضر السيد وزير الصناعة والمعادن والسيد وزير الموارد المائية وعدد من النواب ، وممثل عن السيد المحافظ ونائب السيد المحافظ وعدد من القيادات الأمنية والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأدارية وعدد من عمداء الكليات وشخصيات أكاديمية وجمع من أساتذة وطلبة الجامعة .

 

هذا وقد أثنت اللجنة العلمية المشرفة على المؤتمر على مستوى البحوث المقدمة من قبل أساتذة كلية الهندسة .

وفي ختام المؤتمر تم تقديم الدروع من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا للسادة الباحثين والمشاركين في المؤتمر .

 

إعلام الهندسة