حلقة نقاشية لأعضاء الهيئة التدريسية يقيمها قسم الهندسة الميكانيكية

حلقة نقاشية لأعضاء الهيئة التدريسية يقيمها قسم الهندسة الميكانيكية

 أقام قسم الهندسة الميكانيكية - كلية الهندسة - جامعة الأنبار وضمن نشاطاته العلمية ( الفصل الثاني ) للعام الدراسي 2022/2023 حلقة نقاشية تحت عنوان : -

 

{{ The Effect of Nanoparticales Coating on the Mechanical Properties of Aluminium }}

 

 {{ دراسة تأثير الطلاء النانوي على الخواص الميكانيكية للألمنيوم}}

 

اليوم الثلاثاء الموافق 25/4/2023 في مختبر الحاسبات بالقسم .

 

ترأس الجلسة : -

 

* أ.م.د   ستار عبد مطلك .

* م .     رشاق عبدالله محمد .

* م.د    كاظم أحمد عبد .

 

تضمنت الحلقة النقاشية إلقاء محاضرة من قبل المدرس الدكتور

{ زينة جمعة احمد } التدريسية في القسم أوضحت خلالها تأثير طلاء الcommercial purity Aluminium بمادة سيراميكية نانوية ومدى تأثيرها على الخواص الميكانيكية. حيث تم عمل عينات قياسية مصنوعة من الألمنيوم وتسخينها الى درجة حرارة معينه واستخدام مادة رابطة لضمان التصاق المادة السيراميكية بصورة صحيحة ومن ثم طلائها بالمادة السيراميكية طبقة واحدة وطبقتين وثلاث طبقات وتحديد ماإذا كان لهذه الطبقات تأثير على مادة الألمنيوم . اشارت النتائج الى وجود علاقة وتأثير واضح بين عملية الطلاء وعدد الطبقات على قيم الإجهاد والإنفعال وإجهاد الخضوع. حيث ازدادت قيمة الإجهاد من ??? الى ???.? خلال التجارب .

تم اختيار مادة الألمنيوم في هذهِ الدراسة بسبب الخواص التي يتمتع بها بصورة خاصةمثل الوزن الخفيف والتوصيل الحراري والكهربائي وقابلية هذا المعدن على اعادة التدوير وبطاقة تصل الى ??? فقط وكذلك امكانية تشكيله بمختلف انواع التشكيل التقليدية كالدرفلة والسحب والبثق وغيرها من الطرق ذات الكلفة القليلة .

 

حضر الحلقة مقرر القسم وعدد من أعضاء اللجنة العلمية والتدريسيين في القسم .

 

إعلام الهندسة