شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

شـــــهـــــادات عـــــلـــيـــــا

 جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير { رواء إحمادي عبيد } الطالبة في قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة - جامعة الأنبار عن رسالته الموسومة : -

 

{{ Structural Behavior of Functionally Graded Discarded Steel Fibers RC Beams Strengthened with CFRP Sheets }}

 

{{ التصرف الانشائي للعتبات الخرسانية المسلحة بالياف الحديد المهملة والمتدرجة وظيفيا المقواة بصفائح البوليمر المدعم بالياف الكربون }}

 

اليوم الخميس الموافق 4/5/2023 الساعة التاسعة صباحاً في قاعة إبن الهيثم .

 

تهدف الدراسة التي تقدمت بها الطالبة الى : - تقييم التصرف الانشائي للعتبات الخرسانية التي تحتوي على ألياف الحديد مهملة (تقوية ألياف كاملة وعتبات خرسانية المسلحة بالياف الحديد المهملة ومتدرجة وظيفيًا) والمقواة بصفائح البوليمرالمدعم بالياف الكربون CFRP : -

1. لفحص تأثير إضافة الالياف الحديد المهملة على الخواص الميكانيكية للخرسانة .

2. لفحص تصرف الانحناء للعتبات الخرسانية المسلحة بالياف الحديد المهملة والمتدرجة وظيفيًا.

3. لتحديد قدرة الانحناء للعتبات  الخرسانية المسلحة بالياف الحديد المهملة DSF RC و المتدرجة وظيفياً المقواة بصفائح البوليمر المدعم بالياف الكربون CFRP بانماط مختلفة .

4. لتقييم تأثيرالياف الحديد المهملة DSF على صلابة وليونة العتبات الخرسانية المسلحة بالياف الحديد المهملة والمتدرجة وظيفيًا المقواة بصفائح البوليمر المدعم بالياف الكربون CFRP بانماط مختلفة .

 

تألفت لجنة المناقشة من السادة : -

 

* أ.م.د    ثائر سعود سلمان             رئيساً

* أ.م.د    محمود خاشع محمد           عضواً

* م.د      جمال عبد الرزاق خلف     عضواً

* أ.م.د     أحمد طارق نعمان          عضواً ومشرفاً

* أ.د.      أكرم شاكر محمود.       عضواً ومشرفاً

 

تضمنت الرسالة :- انشاء ستة عشر عتبة خرسانية مسلحة RC بأبعاد (عرض 150 مم × ارتفاع 200 مم × 1200طول  مم) واختبارها تحت أربعة - نقاط  تحميل حتى الفشل. تم تصنيف هذه العتبات استنادًا إلى نسبة وتدرج الياف الحديد المهملةDSFs (تدرج نسبة واحدة اونسبتين مختلفتين) ، ونوع نمط شرائح CFRP.

 

أظهرت النتائج : - أن جميع العينات المقواة خارجيا باتستخدم انماط مختلفًة من شرائح CFRPتحسنًا كبيرًا في حمل التشقق والحمل النهائي والجساءة. خفضت الشرائط المائلة على شكل حرف U الصلابة بحوالي (0.23? ، إلى 34.71?) مقارنة بالعتبات المرجعية. سجلت العتبة ذات المحتوى  الكامل بنسبة 0.5? من الياف الحديد المهملة DSFs أعلى أداء عند تقويتها بطبقة واحدة من ألواح CFRP ، بينما تمتلك العتبات المغلفة بشرائح CFRP على شكلU ، والأشرطة المائلة على شكل Uأفضل أداء عند دمج DSFs في هذه العتبات كخرسانة متدرجة وظيفيا بالالياف FGFC .

 

بعد المناقشة المستفيضة من قبل لجنة المناقشة مع الطالبة ، تم قبول الرسالة وبدرجة مستوفي . 

 

حضر المناقشة السيد معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د محمد عبد أحمد المحترم وعدد من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا في القسم .

 

مبارك للطالبة نيل الشهادة ، تمنـياتـنا إكـمال المشـوار العـلمـي ... وللجنة المناقشة التوفيق والرقي العلمي .

 

إعلام الهندسة